آخر الأخبار

بتوجيهات من الرئيس الزُبيدي… قائد المنطقة العسكرية الرابعة يشرف على حملة ازالة البسط في المطار والمرامي العسكرية بعدن 

IMG 20220214 WA0042 1

نفذت وحدات من الشرطة العسكرية واللواء أول دعم وإسناد، صباح اليوم حملة لإزالة البسط العشوائي الذي طال مساحة من منطقة المطار والمرامي العسكرية التابعة للقوات المسلحة الجنوبية في منطقة صلاح الدين بمديرية البريقة في العاصمة عدن.

 

وخلال الحملة، قال قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن/ فضل حسن العمري: ” أن هذه الحملة تأتي في اطار الحفاظ على الممتلكات واراضي المؤسسة العسكرية الجنوبية وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية”.

 

وأكد اللواء العمري أن الحملة تهدف إلى إزالة الاستحداثات في مساحة من مطار العسكري ومرامي القوات العسكرية الجنوبية في صلاح الدين من أجل إعادة تأهيل تلك المساحات خلال الفترة القادمة خاصة المرامي العسكرية حتى يستفيد طلاب الكلية العسكرية منها خلال تدريباتهم”.

 

من جانبه، أشار مسؤول عمليات القوات البرية الجنوبية العقيد عبدالسلام البيحاني إلى أن الحملة ستشمل كل المساحات التابعة للمؤسسة العسكرية الجنوبية والتي تعرضت للاعتداء بشكل غير قانوني، محذرا المواطنين من الشراء في إي أرض تابعة للقوات المسلحة الجنوبية.

 

وتمكنت الحملة من ضبط عدد العاملين والمعدات والاليات التابعة لبعض سماسرة الاراضي كما بدأت عملية إزالة كافة الاستحداثات والعشوائيات غير القانونية في المنطقة.

 

وتأسست منطقة المطار والمرامي العسكرية في اوائل السبعينات من القرن الماضي بالتزامن مع تأسيس القوات المسلحة الجنوبية حيث كانت تُعد مطار للنقل العسكري ومهبط للطائرات العمودية ومنطقة خاصة للرماية الاوتوماتيكية الحديثة لكل أنواع الاسلحة.

 

شارك في الحملة، قائد الكلية العسكرية، اللواء الركن عبدالكريم المزاحمي وقائد اللواء الأول دعم واسناد العميد نصر عاطف.

IMG 20220214 WA0041 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى