آخر الأخبار

العميد الوالي يستقبل منسق المشاريع بمنظمة نداء جنيف السويسرية

 

بحث العميد محسن عبدالله الوالي، القائد العام لقوات الحزام الأمني، اليوم الأحد، مع الأستاذ أحمد البلعسي، منسق المشاريع بمنظمة نداء جنيف السويسرية، في مقر القيادة العامة، سبل تعزيز التعاون في مجال التدريب والتأهيل،وحماية المدنيين وحقوق الإنسان.

وفي الاجتماع، استمع الوالي إلى شرح مفصل من المسؤول المشاريع في المنظمة عن المهام التي تقوم بها، والتنسيق مع قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي للقيام بعملها.

وناقش الجانبان أوجه التعاون المشترك بين قيادة الحزام الأمني والمنظمة السويسرية، والتي تشمل، إقامة دورات تدريبية وتأهيلية للمنتسبي قوات الحزام الأمني حول حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، وكيفية حماية المدنيين في النزاعات المسلحة، ودعم جهود قوات الحزام الأمني في حماية النساء والأطفال من الانتهاكات أثناء النزاعات، وتعزيز التعاون بين قوات الحزام والمنظمة السويسرية في مجال نزع الألغام ومخاطر استخدامها.

وأكد العميد الوالي، استعداد قوات الحزام الأمني للتعاون مع منظمة نداء جنيف، وتذليل الصعاب والمعوقات التي تعترض عملها، من أجل تطوير المفاهيم الدولية الإنسانية والحقوقية لدى منتسبي القوات.

حضر الاجتماع، العقيد أحمد صالح عبدالله، مدير مكتب القائد العام، والعميد عرفات سعيد عبدالله، مدير الإدارة العامة للتوجيه المعنوي، والعميد وضاح قاسم، مدير العلاقات العامة لقوات الحزام.

 

IMG 20231221 WA0030

تابعونا
زر الذهاب إلى الأعلى