آخر الأخبار

الرئيس الزُبيدي يطّلع على جهود قيادة وزارة الدفاع لتعزيز قدرات منتسبي المؤسسة العسكرية

 

التقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الأحد، الفريق محسن الداعري وزير الدفاع.

 

واستمع الرئيس القائد، من الوزير الداعري إلى شرحٍ مفصلٍ عن نتائج جولته الخارجية التي شملت كلا من المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، ولقاءاته التي عقدها مع المسؤولين في تلك الدول لتعزيز أوجه التعاون العسكري، ودعم القوات المسلحة في مختلف المجالات.

 

كما اطّلع الرئيس القائد من الوزير الداعري على تفاصيل نزولاته الميدانية التي شملت عددا من المناطق العسكرية، والجهود التي تبذلها قيادة الوزارة لرفع اليقظة والجاهزية لمنتسبي المؤسسة العسكرية، وفي هذا الشأن شدد الرئيس الزُبيدي على ضرورة أن يشمل العام التدريبي القادم 2024، برامج متخصصة تعزز من مستوى الانضباط وترفع من كفاءة وقدرات القادة والأفراد على حدٍ سواء، وتنعكس إيجابا على حالة الأمن والاستقرار.

 

وتطرق اللقاء إلى التطورات العسكرية على الساحة الوطنية والإقليمية، والتهديدات الحوثية المتصاعدة على خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر، وباب المندب، وخليج عدن، واستعدادات القوات المُسلحة للمساهمة بشكل فاعل في حماية خطوط الملاحة البحرية في المنطقة بالتنسيق مع الشركاء الإقليميين والدوليين.

 

تابعونا
زر الذهاب إلى الأعلى