آخر الأخبار
   

برعاية الرئيس الزبيدي.. التأمين الصحي للقوات الجنوبية تقيم دورة حول جودة الرعاية الصيدلانية بالعاصمة عدن

برعاية الرئيس الزبيدي.. التأمين الصحي للقوات الجنوبية تقيم دورة حول جودة الرعاية الصيدلانية بالعاصمة عدن
ENHANCE_NONE

برعاية الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية, اقامت الهيئة العليا للتأمين الصحي للقوات المسلحة الجنوبية ودائرة الخدمات الطبية اليوم السبت الدورة التدريبة الأولى حول الرعاية الصيدلانية والتموين الطبي لجميع الصيادلة العاملين في مستشفيات القوات المسلحة بمدرسة الشهيد جندوح بمستشفى عبود العسكري بخور مكسر بالعاصمة عدن.

وأكد الدكتور عارف الداعري رئيس الهيئة ان قسم الصيدلانية في التموين الطبي الركيزة الأساسية في كل مستشفى, لانه مسؤول على العلاج وطريقة حفظه وطريقة استخدامه, ونوعيته والشركات المصنعة المعترف فيها دوليا,وكيفيه اختيار الدواء المناسب.

واضاف الداعري: نحن بصدد رفع كفاءة صيادلتنا في التخزين وحفظ الدواء وفق البروتكولات والمقاييس الطبية الدولية, ليعطي اكثر استفادة للجميع, وهو الامر الذي سنعطيه للصيادلة ليكونوا مدربين على هذه الأمور المهمة.

وقال الدكتور توفيق باعباد عضو الهيئة العليا للتأمين الطبي مدير إدارة الصيدلة والتموين الطبي : تأتي هذه الدورة كجزء من الدورات التي تقدمها الهيئة العليا للتأمين الطبي للقوات المسلحة الجنوبية في مجال جودة الرعاية الصيدلانية, وتهدف الى سلامة المريض, وتحسين نوعية الجودة المقدمة له وهي جزء لا يتجزء من هذه الخدمات, وسندرب الصيادلة في هذه الدورة على تحديد الاحتياجات,وكيف نصيغ قائمة ادوية أساسية خاصة بالهيئة, بحيث تكون لدينا هذه القائمة جاهزة ونعرف أنواعها واستخدامها , وتحديد الاحتياج الكمية بمعدل شهري او سنوي.

وأشارباعباد: الى انه سيكون بمقدور الصيادلة تحديد المخزون الاستراتيجي اللازم للاستهلاك, بالإضافة الى مخزون امان, وطرق الحفظ والنقل وسلامة الدواء من نقطة الاستلام الى الاستهلاك, بحسب الجودة المعتمدة لدى الأمم المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى