آخر الأخبار

بحضور اللواء محمود الصبيحي … انتقالي الضالع يحتفي بالذكرى الـ 56 لعيد الاستقلال الوطني

الضالع/ مهيب الجحافي

 

نظم المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة الضالع، صباح اليوم الأربعاء، حفلاً خطابياً فنياً بمناسبة الذكرى الـ 56 لعيد الاستقلال الوطني الـ 30 من نوفمبر المجيد، برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي.

 

وبدء الحفل الذي أقيم في الصالة الرياضية جلاس بعاصمة المحافظة، بحضور اللواء الركن محمود الصبيحي، وزير الدفاع السابق، وعدد كبير من القيادات السياسية والعسكرية والأمنية بالمحافظة، بآيات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني الجنوبي ثم الوقوف دقيقة لقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الجنوب.

 

ورحب رئيس انتقالي الضالع العميد عبدالله مهدي سعيد، في مستهل الحفل، باللواء الركن محمود الصبيحي، مثمناً زيارته إلى محافظة الضالع لتجسيد روح الاخاء والمودة وتقوية أواصر اللحمة الوطنية، مؤكداً أن زيارة الصبيحي للضالع شكلت رافد معنوي لأبناء الضالع وللقوات المسلحة الجنوبية في جبهات الضالع.

 

واستعرض العميد مهدي، في كلمته، آخر المستجدات السياسية والعسكرية على الساحة الجنوبية والدولية، مؤكداً أن المجلس الانتقالي الجنوبي يمضي بدفة القضية الجنوبية نحو طريق آمن ومستقر وأن العالم والإقليم يتعاطى معها بكل إيجابية.

 

لافتاً إلى أن التحديات والظروف والشدائد التي تواجه شعبنا في مختلف المجالات المعيشية لن تزيدهم إلا صمود وعزيمة نحو تحقيق أهدافهم المرجوة واستعادة دولتهم كاملةً السيادة.

 

وأكد العميد مهدي، أن خروج الشعب الجنوبي للاحتفال بالذكرى الـ 56 لعيد الاستقلال الوطني لهو تأكيداً على مدى صموده في وجه التحديات والظروف ووقوفه الكامل خلف قيادته السياسية ممثلةً بالمجلس الانتقالي الجنوبي، مشيراً إلى أهمية بذل المزيد من الصبر والصمود والتماسك لاجتياز تبعات المرحلة والنهوض بمستقبل الجنوب وأبناؤه.

 

وحيّ العميد مهدي، في كلمته، صمود الشعب الجنوبي وقواته الباسلة في مواجهة التحديات والظروف والتصدي للمؤامرات والدسائس الدنيئة التي تحاك ضد وطنه، منوهاً بأن السلام العادل والمستدام لن يتحقق في المنطقة إلا بإنشاء الدولة الجنوبية بحدودها المتعارف عليها دولياً ما قبل عام 90.

 

وتخلل الحفل العديد من الكلمات والفقرات الغنائية والتي جميعها عبرت عن أهمية الاحتفال بالذكرى الـ 56 لعيد الاستقلال الوطني الجنوبي، والتأكيد على مواصلة النضال الوطني واستعادة الدولة الفدرالية كامل السيادة.

 

وكان نائب رئيس انتقالي الضالع الأستاذ قاسم صالح ناجي، قد جدد في البيان الختامي للحفل وقوف أبناء الضالع إلى جانب إخوانهم الجنوبيون والمضي بقيادة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي نحو طريق التحرير والاستقلال واستعادة الدولة كامل السيادة.

 

وطالب البيان قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي العليا بالضغط على الحكومة للاضطلاع بواجباتها الوطنية ووضع الحلول العاجلة لضمان استقرار الوضع المعيشي والاقتصادي.

 

وأشاد البيان، بصمود القوات الجنوبية وتضحياتها الجسيمة في سبيل الدفاع والانتصار والتصدي للمليشيات الحوثية والبؤر الإرهابية …وتوجَه بالتحية لكافة المقاتلين المرابطين في جبهات الضالع والجنوب وعبرهم إلى كافة جماهير شعب الجنوب وفي مقدمتهم أسر الشهداء والجرحى

 

وحيّ البيان، نجاح الحفل الجماهيري وتقدم بالشكر والعرفان لكل الجماهير المشاركة في إنجاح الحفل، وفي مقدمتهم اللواء الركن محمود الصبيحي وزير الدفاع السابق.

IMG 20231129 WA0015 IMG 20231129 WA0018 IMG 20231129 WA0016 IMG 20231129 WA0017

تابعونا
زر الذهاب إلى الأعلى