آخر الأخبار

قيادة لواء الضبة تنظم محاضرة توعوية تدريبية حول أنواع الألغام وكيفية التعامل معها 

IMG 20220212 WA0004

 

نظمت قيادة لواء الضبة محاضرة تدريبية توعوية للضباط من منتسبي اللواء حول أنواع الألغام وخطرها وكيفية التعامل معها، حاضر فيها ملازم أول عمر بارجاش.

وقد تناولت المحاضرة مجموعة من المحاور الرئيسية منها التعريف بالألغام وأنواعها المتعددة، والأدوات الابتكارية التي يتم تلغيمها، ووسائل التظليل لغرض استهداف القوة، وإيقاع الخسائر الفادحة فيها، إضافة لوسائل حفظ الأرواح والممتلكات من خطر الألغام.

وأستعرض المحاضر ملازم بارجاش بعض الخطط الدفاعية، وعمل التحصينات الجيدة، التي تمنع العدو أو تعيقه من نصب الشراك الملغمة ووضع العبوات الناسفة بمحيط المعسكرات والمواقع الحيوية، إضافة لحماية القوة من أية تفجيرات قد تهدف لإرباكها أو إبادتها أو السيطرة على مواقعها.

كما تعرف الضباط خلال المحاضرة على كيفية تنفيذ وتنظيم الوسائل الدفاعية بكل مهارة وإتقان، مع التخطيط الجيد والدراسة الشاملة لها قبل التنفيذ، كذلك التوقعات التي قد يلجئ إليها العدو.

من جانبه قدم قائد لواء الضبة مقدم مؤيد بن شملان التميمي شكره للعميد صالح محضار هيثم قائد شعبة الهندسة العسكرية، وللملازم أول عمر بارجاش على ما تقدمه الشعبة من جهود ودورها في التوعية والتثقيف بمخاطر الألغام والتعامل معها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى