آخر الأخبار

مدير أمن العاصمة عدن يلتقي رئيس نيابة جنوب عدن لمناقشة جملة من القضايا وتعزيز العمل المشترك

 

عقدت صباح اليوم في مقر نيابة استئناف جنوب عدن لقاء تشاوري بين إدارة أمن العاصمة عدن و نيابة جنوب عدن لمناقشة سير العمل المشترك وتعزيز سبل أوجه التعاون بين الجانبين.

وتناول اللقاء مناقشة عدد من المواضيع منها مكافحة الجريمة وسبل تعزيز العمل بين إدارة أمن العاصمة ونيابة استئناف جنوب عدن وآلية العمل الموحد بسرعة تنفيذ الإجراءات وأوامر القبض لضبط المطلوبين أمنياً ومعالجة قضايا سجون أقسام الشرط و السجن المركزي وتوفير البيئة المطلوبة للمساجين بحسب آلية النظام القانون.

وأكد مدير أمن العاصمة عدن اللواء مطهر الشعيبي خلال اللقاء أن الية المنظومة الأمنية تخطوا خطوات جيدة بعد دعم الاشقاء الاماراتيين الذين لهم أثر طيب في هذا الجانب, مضيفا أن هذا التحسن يجب الحفاظ عليه وبذل المزيد من الجهود لتطوير كافة الجوانب الأمنية.

وشدد مدير أمن عدن على تعزيز التنسيق والتواصل المستمر بين الأمن والنيابة فيما يتعلق بضبط الجرائم المختلفة والجسيمة مهما كانت وأينما تكن فيجب العمل بوتيرة عالية و سلوكيات حسنة.

من جانبه, استعرض رئيس نيابة جنوب عدن القاضي وضاح باذيب الجهود المبذولة من قبلهم وآلية العمل المشترك بين الجانبين في القضايا المضبوطة والإجراءات المتخذة بحق المضبوطين رغم نقص الإمكانيات، شاكراً إهتمام وجهود مدير إدارة أمن عدن اللواء مطهر الشعيبي بهذه اللقاءات التي ستعطي من خلالها نتائجه مثمرة في الجانب الأمني على مستوى العاصمة عدن.

وخرج اللقاء التشاوري بايجاد لجنة مشتركة من الأمن والنيابة للقيام بالنزولات الميدانية لتفقد وضع السجون خاصة سجن مركزي عدن لتفقد أحوال السجناء وإيجاد حلول لاستيعابهم من سجون إدارات مراكز الشرط وسجن البحث الجنائي إلى السجن المركزي ومعالجة نقص التغذية نتيجة زيادة عدد المساجين في السجن المركزي بمديرية المنصورة.

وأوصى اللقاء التشاوري باستمرار مثل هذه اللقاءات التشاورية التي تعزز العلاقة والربط التنسيقي المشترك بين أمن عدن والنيابة بل وجميع النيابات وتنفيذ خطة تعزيز الحالة الأمنية بالعاصمة عدن من خلال مكافحة الجرائم وضبط مرتكبيها وسرعة تنفيذ العقوبات الصادر بحق المضبوطين بحق الجرائم الجسيمة.

حضر اللقاء كلا من القاضي وضاح باذيب والقاضي انيس جمعان الناطق الرسمي للنائب العام وعدد من القضاة ووكلاء النيابات كما حضر في هذا اللقاء مدير مكافحة المخدرات علي الزميلي ونائب مدير البحث الجنائي حسين العمري ومدير سجن المنصورة نقيب اليهري وعددا من مدراء مراكز شرطة أمن عدن ووكيل نيابة سجن المنصورة.

 

IMG 20231116 WA0090 IMG 20231116 WA0084 IMG 20231116 WA0087

تابعونا
زر الذهاب إلى الأعلى