آخر الأخبار

الكثيري يشدد على أهمية وجود رؤية وطنية شاملة للقضاء على الأمية

العاصمة عدن/خاص

 

التقى الأستاذ علي الكثيري رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، الدكتور عصام محمد مقبل المدير العام لجهاز محو الأمية وتعليم الكبار بالعاصمة عدن.

 

واطّلع الكثيري خلال اللقاء، الذي ضمّ نائب رئيس لجنة التربية والتعليم الفني والمهني بالجمعية الوطنية الأستاذة حنان فارع، على أوضاع جهاز محو الأمية، الذي يعاني من ظروف بالغة الصعوبة وجملة من المشكلات التي تتطلب تدخلاً عاجلا لمعالجتها.

 

كما استمع الكثيري من الدكتور مقبل، إلى شرح موجز، عن الأنشطة التي نفذها جهاز محو الأمية خلال الفترة الماضية بفضل جهود وتعاون السلطة المحلية بالعاصمة عدن وبعض التدخلات الحيوية الفاعلة من المنظمات الدولية.

 

وشدد رئيس الجمعية الوطنية على ضرورة وجود رؤية وطنية شاملة لتطوير جهاز محو الأمية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم وجهات ذات الاختصاص، وتبني مبادرات مجتمعية وحملات توعوية من الآثار السلبية للعزوف عن التعليم، وإبراز أهمية التعليم، وأثره الإيجابي في نماء وازدهار المجتمع.

 

وأكد الكثيري دعم المجلس الانتقالي بكافة هيئاته، ولجانه، ودوائره المختصة، لمركز محو الأمية، والجهات الفاعلة الهادفة لتشجيع الالتحاق بالمدارس، وتقديم كل ما من شأنه أن يوجد حلولا ومعالجات لجميع أسباب العزوف عن التعليم.

IMG 20231114 WA0000 IMG 20231114 WA0001 IMG 20231114 WA0002

تابعونا
زر الذهاب إلى الأعلى