آخر الأخبار
أبين تجسد التلاحم الوطني في ذكرى استقلال الجنوب الجعدي: عيد ال30 من نوفمبر ذكرى مضيئة نستلهم منها معاني الصبر والتضحية والثبات العميد المرشدي لـ "درع الجنوب": ماضون في تعزيز انتصارات قواتنا الجنوبية والحفاظ على مكتسباتها بحضور البرفسور العولقي ...  اختتام ورشة عمل حول آلية تخفيف الضرر عن المدنيين من تخوم جبال الصبيحة... ابطال اللواء الرابع حزم يوقدون شعلة النصر ابتهاجا بعيد الاستقلال الأول للجن... الذكرى الـ(55) لنوفمبر المجيد...أبين وملامح الاستقلال الجنوبي الثاني  من وحي الفعالية الجماهيرية أبين ستبقى على الدوام في طليعة الثورة الجنوبية التحررية في الماضي والحاضر برعاية الرئيس الزُبيدي.. أبين تشهد حفلاً خطابياً وفنياً احتفاءً بالذكرى الـ55 لعيد الاستقلال المجيد تزامنًا مع حلول الذكرى الـ(55) لعيد نوفمبر المجيدة.. سياسيون يطلقون هاشتاج #الجنوب_يجمعنا_والاستقلا... نقطة عيص بويش العسكرية تضبط كمية من المواد المخدرة في طريقها للمكلا
   

إدانات عربية لاستهداف مليشيات الحوثي الإرهابية مطار أبها السعودي

إدانات عربية لاستهداف مليشيات الحوثي الإرهابية مطار أبها السعودي

 

أدانت عدد من الدول العربية اليوم الخميس مواصلة مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من ايران لهجماتها باتجاه أراضي المملكة العربية السعودية، وآخرها استهداف مطار أبها.

وقالت الخارجية المصرية في بيان لها : “تجدد مصر رفضها التام لهذه الهجمات، مشيرة إلى أنها تمثل “تهديداً صريحاً لأمن واستقرار السعودية وانتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الدولي”.

وأضاف البيان أن هذه الهجمات تشكل “تقويضاً لحرية الملاحة الجوية، وسلامة المدنيين”، كما أكدت مصر مجدداً تضامنها الكامل مع السعودية “فيما تتخذه من إجراءات لصون أمنها واستقرارها”.

بدورها، أعلنت وزارة الخارجية البحرينية إدانتها للهجوم مؤكدةً أنه “عمل إرهابي آثم وانتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني”.

وأكدت الوزارة وقوف البحرين مع السعودية ودعمها في كل ما تتخذه من تدابير وإجراءات للحفاظ على أمن وسلامة مواطنيها والمقيمين على أرضها.

كما دعت البحرين إلى تضافر جهود المجتمع الدولي ووضع حد لهذه الأعمال التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.

بدورها، أدانت الحكومة الأردنية الاعتداءات المُستمرة لمليشيا الحوثي على أراضي السعودية، وآخرها إطلاق طائرة مُفخخة مُسيرة باتجاه مطار أبها.

وأكّد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير هيثم أبو الفول “إدانة واستنكار الأردن الشديدين لهذا العمل الإرهابي الجبان”، مُشدداً على وقوف بلاده المطلق إلى جانب المملكة في وجه كل ما يُهدد أمنها وأمن شعبها.

يأتي هذا بعدما أصيب 12 شخصاً بجروح اليوم إثر اعتراض الدفاعات الجوية طائرة مسيّرة أطلقت باتجاه مطار أبها، وفق تحالف دعم الشرعية.

وقال التحالف إن “الدفاعات السعودية دمرت طائرة مسيّرة أطلقت باتجاه مطار أبها الدولي وسقوط شظايا الاعتراض في محيط المطار”، وأكّد وقوع “12 إصابة لمدنيين من جنسيات مختلفة.. من العاملين والمسافرين في مطار أبها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى