آخر الأخبار
   

“مسام” يدشن برنامج تدريبي للفرق الهندسية بعدن والساحل الغربي للتعامل مع الألغام الحوثية المتطورة

 

"مسام" يدشن برنامج تدريبي للفرق الهندسية بعدن والساحل الغربي للتعامل مع الألغام الحوثية المتطورة

دشن المشروع السعودي “مسام” لنزع الألغام البرنامج التدريبي للفرق الهندسية العاملة في قطاع العاصمة عدن والساحل الغربي.

ويهدف البرنامج إلى إكساب النازعين مهارات وخبرات احترافية في كيفية التعامل مع الألغام المبتكرة والحديثة التي زرعتها الميليشيات مؤخرا في محافظة شبوة والحديدة اليمنية، والتي راح ضحيتها 3 من مهندسي مشروع مسام العاملين في الميدان، والعشرات من المدنيين الأبرياء.

وبين سامي حيمد عضو الفريق 27 مسام، أنه أمام التطورات التي طرأت على زراعة الألغام، قام مشروع مسام بوضع برنامجا تدريبيا متكاملا للفرق لاطلاعها على الفخاخ التي تعتمدها هذه الألغام المتطورة لإلحاق أكبر قدر من الأذى والدمار وإراقة المزيد من الدماء، وكذلك أنواعها، وسبل السلامة أثناء التعامل مع هذه الأنواع من علب الموت.

وكشف مشروع “مسام” في وقت سابق ان مليشيات الحوثي الإرهابية قامت بتطوير صناعة الألغام وزراعتها عبر أساليب مختلفة في التمويه كما استخدمت مواد متطورة في صناعة العبوات الناسفة ذاتية التفجير والتفجير عن بعد.

ويعمل مشروع “مسام” على إتلاف (علب الموت) التي يتم نزعها حتى لا يتم استعمالها مجددا وتهديد حياة الناس بها، إضافة لذلك يتسلح هذا المشروع الإنساني أيضا بالدورات التدريبية المقدمة من خبراء محنكين من أجل تنمية كفاءات النازعين في نزع وإتلاف الألغام في كنف سلامة العاملين ضمن أسرة مسام والمدنيين على حد السواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى