آخر الأخبار

اللجنة الأمنية بسقطرى تعقد اجتماعا موسعا لتوزيع مهام حالة الطوارئ

 

 

عقدت اللجنة الأمنية بمحافظة أرخبيل سقطرى اجتماع موسع للقيادة العسكرية والأمنية برئاسة قائد قوات الحزام الأمني سقطرى العقيد محمد أحمد فعرهي في مقر قيادة لواء الحزام الأمني سقطرى.

 

وجاء الاجتماع ضمن ترتيب المهام للقوات الأمنية والعسكرية وذلك بناءً على قرار محافظ محافظة أرخبيل سقطرى المهندس رأفت الثقلي بهدف رفع حالة الطوارئ تحسبا لمواجهة تداعيات الحالة مدارية في الساعات القادمة والذي ستتحول إلى أعصار (تيج).

 

وخلال أجتماع تم تقسم الأرخبيل إلى قطاعين على النحو الآتي:

  • قطاع حديبوه تتولى قوات الحزام الأمني والقوات الخاصة وكتيبة البحرية وخفر السواحل وأمن الميناء.

 

  • القطاع الشمالي من العاصمة حديبوه إلى منطقة معابض شرق سقطرى، تتولى مهام الانتشار كلا من كتيبة حرس الحدود وكتيبة الشواطئ والكتيبة الثالثة قطاع حديبوه.

 

وشدد قائد حزام سقطرى على أهمية التنسيق المستمر بين الوحدات المشاركة في حالة الطوارئ للحالة المدارية وضرورة أن تبقى الوحدات المشاركة في أجتماع مستمر حتى تنتهي الحالة المدارية.

 

وأكد العقيد فعرهي رفع الجاهزية القصوى في نطاق مهامه حسب خطة التقسيم المقر من اللجنة الأمنية بالمحافظة، والعمل على أرشاد المواطنين ومساعدتهم في حال تضررهم إلى مواقع آمنه والتي ستخصصها السلطة المحلية بالمحافظة.

 

ودعا كأفة المواطنين لأخذ الحيطه والحذر والابتعاد عن السواحل ومجرى الوديان وترك المنازل والمساكن القديمة والتنقل إلى منازل آمنه وذلك حفاظا على سلامتهم.

 

تابعونا
زر الذهاب إلى الأعلى