آخر الأخبار

انتقالي المحفد ينظم مسيرةٌ ومهرجانا خطابيا احتفاءً بالذكرى الـ60 لثورة 14 أكتوبر المجيدة

نظمت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية المحفد بمحافظة أبين صباح اليوم السبت مسيرةٌ ومهرجانا خطابيا حاشدا، تزامناً مع احتفالات شعبنا الجنوبي بالذكرى الـ60 لثورة 14 أكتوبر المجيدة.

 

وطاف المتظاهرون الشارع العام للمديرية، مرددين الهتافات الثورية، وحاملين علم دولة الجنوب، وصور الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، متعهدين السير قدماً على درب الشهداء حتى نيل الاستقلال الثاني.

 

وهتف المتظاهرون بشعارات تضامنية مع الشعب الفلسطيني، مُدينين القصف الإسرائيلي على قطاع غزة والأراضي المحتلة وتضييق الحصار على الشعب الفلسطيني الشقيق.

 

وبعد الانتهاء من المسيرة، انطلق الحفل الخطابي الذي بدأ بآية من الذكر الحكيم، ثم للنشيد الوطني الجنوبي، ثم وقف الحاضرون دقيقة حداد على أرواح شهداء الجنوب.

 

وألقى مهدي عبدالله مقبل رئيس تنفيذية انتقالي المديرية كلمة حيا فيها الحشد الجماهيري في هذه الفعالية التي تصادف ذكراها الـ60 لثورة 14 من أكتوبر المجيدة التي خاض فيها شعبنا الجنوبي وثوّاره الأشاوس نضالاً طويلاً وشاقاً على مدى أربعة أعوام تكلل بتحرير كل شبر من أرض الجنوب وإجلاء الاستعمار البريطاني حتى نال شعبنا الجنوبي استقلاله الناجز في الثلاثين من نوفمبر 1967م.

 

وجدد مقبل في كلمته الوفاء والعهد لقيادتنا السياسية ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزُبيدي والمضي قدماً على درب الشهداء حتى نيل الاستقلال الثاني، داعياً أبناء المديرية للاصطفاف استعداداً للواجب الديني والأخلاقي والوطني للدفاع عن الجنوب أرضاً وإنساناً.

 

كما ألقيت بالمهرجان عدد من الكلمات التي أكدت في مجملها على مواصلة النضال حتى استعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة.

652a652b93195

652a65355fe40

تابعونا
زر الذهاب إلى الأعلى