آخر الأخبار

هيئة الاغاثة والأعمال الإنسانية تبحث سُبل تطوير خدمات رعاية ذوي الشهداء والجرحى

 

عقدت هيئة الإغاثة والأعمال الإنسانية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، في العاصمة عدن، اجتماعها الدوري لشهر اكتوبر برئاسة المحامية نيران سوقي، رئيس الهيئة.

ووقفت الهيئة أمام جملة من الموضوعات المدرجة على جدول اجتماعها، أبرزها مناقشة عمل دائرة الشهداء والجرحى للأمانة العامة لهيئة الرئاسة مع الهيئة العليا للتأمين الصحي للقوات المسلحة الجنوبية والأمن.

وحثت المحامية سوقي خلال الاجتماع الجميع على تجسيد العمل التكاملي الإنساني المشترك لمصلحة أسر الشهداء والجرحى الذين يقدمون الغالي والنفيس دفاعاً عن الجنوب والذود عنه وحماية مكتسباته الوطنية.

وأشارت المحامية سوقي إلى ان الجنوب لازال يعيش حالة حرب متعددة الجبهات مع المليشيات والتنظيمات الإرهابية ما يستدعي تحمّل المسؤولية وبذل المزيد من الجهود لتقديم الاعانة الإغاثية والرعاية الصحية لذوي الشهداء والجرحى، والعمل على فتح مجالات التعاون مع المؤسسات والمنظمات الصحية والطبية المحلية والدولية.

 

بدوره اشاد رئيس الهيئة العُليا للتأمين الصحي للقوات المسلحة الجنوبية والأمن العميد الدكتور عارف الداعري بالدور الهام الذي تضطلع فيه هيئة الإغاثة والأعمال الإنسانية في تنظيم وتوحيد عمل الهيئات والدوائر واللجان العاملة في المجالات الإغاثية والإنسانية.

واستعرض العميد الداعري طبيعة عمل مهام هيئة التأمين الصحي، والبرامج والخطط التي تم تنفيذها، وما تم تحقيقه في ملف رعاية أسر الشهداء وتقديم الخدمات الصحية للجرحى وتسهيل إجراءاتهم، وتأهيل الجرحى المعاقين.

كما دار النقاش خلال الاجتماع حول إجراء حصر شامل للشهداء والجرحى وضحايا الالغام في الجنوب منذ العام 2007، والآليات المتبعة في ذلك، اضافة لتقارير أداء دوائر ولجان الشؤون الاجتماعية، والشهداء والجرحى، وماتضمنته من ملاحظات وتوصيات.

 

6525563e5adad

6525564c763e6

تابعونا
زر الذهاب إلى الأعلى