آخر الأخبار

خلال ترؤسه اجتماعًا بقادة الأحزمة.. العميد الوالي يؤكد ضرورة رفع الجاهزية لمواجهة أي مخاطر تهدد أمن وسلامة الجنوب

 

 

أكد القائد العام لقوات الحزام الأمني، العميد محسن عبد الله الوالي، ضرورة رفع الجاهزية القتالية، واليقظة العالية لمواجهة أي مخاطر تهدد أمن وسلامة أرض الجنوب.

وشدد العميد الوالي على أهمية تدريب وتأهيل منتسبيّ قوات الحزام الأمني بما يمكنهم من أداء مهامهم بالشكل المطلوب، مُشيدًا، في ذات السياق، على النجاحات التي حققها ابطال قوات الحزام الأمني طيلة الفترة الماضية.

جاء ذلك خلال ترؤس العميد الوالي، صباح اليوم، في العاصمة عدن، اجتماعًا بقادة الأحزمة الأمنية في محافظات “عدن، لحج، ابين، الضالع”.

واثنى العميد الوالي، على الاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزُبيدي، بالقوات الأمنية والعسكرية الجنوبية، من خلال عمليات التدريب والتأهيل، وكذا توفير كل ما يلزمها.

ونوه العميد الوالي، بأهمية تثبيت الأمن والاستقرار في العاصمة عدن خاصة، والجنوب عامة، مؤكدةً على ضرورة تكثيف الجهود في محاربة، ومكافحة الجماعات الإرهابية.

وترحم على كافة شهداء ابطال قوات الحزام الأمني، وابطال القوات المسلحة الجنوبية الذين اُستشهدوا في محافظة أبين جراء التفجيرات الإرهابية التي استهدفتهم، كان آخرها استشهاد قائد حزام شقرة بأبين، القائد سالم صلعان، مؤكدا، في السياق ذاته، على أن كافة التضحيات التي قدمها ابطال القوات المسلحة الجنوبية لن تذهب هدرًا، ولن يكون ثمن تلك التضحيات إلا استعادة دولة الجنوب كاملة السيادة.

وأشار العميد الوالي، إلى أن قوات الحزام الأمني، ستعمل إلى جانب ابطال القوات المسلحة الجنوبية في كافة تشكيلاتها، في محاربة الجماعات الإرهابية، وكذا حماية الأراضي الجنوبية، وحدود الجنوب من ميليشيا الحوثي الإرهابية.

وفي ختام الاجتماع، استمع العميد الوالي، من قادة الأحزمة الأمنية، إلى شرحٍ مفصل عن النجاحات التي حققتها، وكذا لأهم الصعوبات التي واجهة سير العمل.

تابعونا
زر الذهاب إلى الأعلى