آخر الأخبار
   

سقطرى.. قوات التحالف العربي تفتح خط هام يربط بين حديبو وحالة

سقطرى.. قوات التحالف العربي تفتح خط هام يربط بين حديبو وحالة

درع الجنوب – محمد قدومي

اهلت قوات التحالف العربي في محافظة أرخبيل سقطرى (الواجب 808)، خط رئيسي في منطقة “حالة” والذي يربطها مع عاصمة المحافظة حديبو.

وذكر مصدر مسوؤل أن قوات التحالف العربي اعادت فتح طريق رئيسي رابط بين حديبو ومنطقة “حالة” امام المواطنين والصيادين لتسهيل حركتهم من والى عاصمة المحافظة، وذلك بعد ايام من العمل نتيجة تضرر الطريق بفعل الأمطار على مدى السنوات الماضية.

مضيفاً ان قوات التحالف (الواجب 808) اشرفت على إعادة فتح الطريق وتأهيله بعد ايام من العمل، استطاعت من توسعته وردمه وكذلك تسوية طريق “قهبو أرسل”، ورفع الرمال البحرية وإصلاح عبارات المياه، على طول الطريق.

وأكد المصدر أن تأهيل الطريق سيمكن الأهالي من وصولهم وتنقلاتهم الى العاصمة حديبو بسهوله ويسر، بعد ان عانوا في سوء الطريق وصعوبة المرور في هذا الشريان الحيوي وتعرض وسائل النقل للكثير من الصعوبات.

إلى ذلك ثمن أهالي منطقة “حالة” بسقطرى دور قوات التحالف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة في المساهمة بتنمية المحافظة عبر اذرعتهم الإنسانية (صندوق الاعمار والتنمية السعودي، والهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة خليفة الإنسانية)، ووقوفهم إلى جانب أهالي إرخبيل سقطرى في محنهم والكوارث الطبيعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى