آخر الأخبار

الرئيس الزُبيدي يناقش مع المبعوث الأمريكي جهود إحلال السلام

 

استقبل الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، مساء اليوم، المبعوث الأمريكي إلى اليمن السيد تيم ليندر كينج.

 

واستعرض اللقاء المساعي الإقليمية والأممية الرامية لإنهاء الحرب وإحلال السلام في بلادنا والمبادرات المطروحة للحل، وبهذا الخصوص جدد الرئيس الزُبيدي دعم ومساندة مجلس المجلس الانتقالي الجنوبي، ومجلس القيادة الرئاسي، لتلك الجهود، مشددا على أهمية التوصل لوقف شامل لإطلاق نار، والانخراط في عملية سياسية دون شروط مسبقة تتناول جميع القضايا وفي مقدمتها قضية شعب الجنوب.

 

كما ناقش اللقاء مستجدات الأوضاع السياسية، والاقتصادية، والإنسانية في بلادنا في ظل استمرار المليشيات الحوثية بتصعيدها العسكري في مختلف الجبهات، وفي هذا السياق أكد الرئيس الزُبيدي أن المليشيات الحوثية استغلت الهدنة لتحشيد مقاتليها إلى الجبهات وترسيخ هيمنتها على الموارد في مناطق سيطرتها لتعزيز المجهود الحربي لعناصرها.

 

ولفت الرئيس الزُبيدي إلى أن مجلس القيادة الرئاسي قدم الكثير من التنازلات لتعزيز فرص الوصول إلى سلام دائم، في الوقت الذي تواصل فيه المليشيات الحوثية تعنتها ورفضها لكل الجهود الرامية لإنهاء الصراع وإحلال السلام في المنطقة.

 

وثمّن الرئيس الزُبيدي الدور الأمريكي المساند لجهود مجلس القيادة الرئاسي للقيام بالمهام المنوطة به، مؤكدا في السياق حرص المجلس الانتقالي الجنوبي، على وحدة وتماسك مجلس القيادة الرئاسي، ومشددا على ضرورة الإسراع في الإعلان عن فريق التفاوضي المشترك والذي يشارك فيه المجلس الانتقالي الجنوبي لإدارة العملية التفاوضية.

 

من جانبه جدد المبعوث الأمريكي موقف حكومة بلاده الداعم لإنهاء الحرب في بلادنا، والبدء بعملية سلام شاملة تستوعب مختلف القضايا، وكذا دعمه لوحدة وتماسك مجلس القيادة الرئاسي للقيام بالمهام المناطة به.

IMG 20230909 WA0039 IMG 20230909 WA0038 IMG 20230909 WA0036 IMG 20230909 WA0037

تابعونا
زر الذهاب إلى الأعلى