آخر الأخبار

اختتام دورة تنشيطية لأفراد قوات خفر السواحل بميناء بقشان بساحل حضرموت

حضرموت/خاص

 

بحضور نائب قائد القيادة والسيطرة العقيد سليمان باقروان، ورئيس شعبة التدريب بالمنطقة العسكرية الثانية العميد ناصر الذيباني، اختتم قائد قوات خفر السواحل المقدم عمر الصاعي، صباح اليوم، الدورة التنشيطية لأفراد قوات خفر السواحل بحضرموت، في ميناء بقشان بمديرية الشحر، ضمن خطط العام التدريبي والاستعداد القتالي ورفع الجاهزية.

 

وشملت الدورة التي عقدت خلال الفترة من 13 أغسطس الى 31 أغسطس، مناورات وتدريبات متنوعة حول مهام وواجبات قوات خفر السواحل، وطرق تعزيز مهارات الأفراد في الإنقاذ وحماية المناطق البحرية وتأمين السواحل من أي تهديدات أمنية.

 

وشهد حفل الاختتام، عرضًا عسكريًا مهيبًا قدمة الأفراد المشاركين في الدورة، لإلقاء التحية على القائد، مجسدين خلال العرض صورًا بلاغية تؤكد مدى تلاحم واصطفاف قوات النخبة الحضرمية، في سبيل الحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة.

 

وأشاد المقدم الصاعي، بجهود وتفاني المشاركين في الدورة، وأكد أهمية تطوير القوات البحرية لمواجهة تحديات الأمن البحري والمخاطر البحرية، مشددًا على أن قوات خفر السواحل مستعدة بشكل كامل للتعامل بكفاءة مع أي تهديد قد يطرأ على السواحل والمناطق البحرية.

 

ومن جانبه ألقى العقيد سليمان باقروان كلمة، في مستهلها تحيات قائد القيادة والسيطرة التابعة للمنطقة العسكرية الثانية العميد فيصل أحمد بادبيس، وحرصه على بناء مهارات وقدرات الافراد، مشيرًا بالجهود الحثيثة التي تبذلها قوات خفر السواحل في تأمين الشريط الساحلي لمحافظة حضرموت.

 

وفي ختام الدورة، تم تكريم المدربين المساعدين والأفراد المشاركين في الدورة التنشيطية لقوة خفر السواحل، نظير التزامهم وثباتهم لإنجاح الدورة التنشيطية.

 

حضر الاختتام، قائد المكون البحري العقيد ركن محمد العمودي، مستشار قائد قوات خفر السواحل العميد ركن سعيد العامري، وعدد من ضباط قوات خفر السواحل بحضرموت.

IMG 20230831 WA0023 IMG 20230831 WA0025 IMG 20230831 WA0024 IMG 20230831 WA0022

تابعونا
زر الذهاب إلى الأعلى