آخر الأخبار

نص البيان الختامي الصادر عن اللقاء التشاوري الثاني لقبائل ومشائخ ووجهاء محافظة أبين  

أبين- عبدالعزيز باداس 

 

اصدرت اللجنة التحضيرية للقاء التشاوري الثاني لقبائل ومشائخ ووجهاء محافظة أبين برئاسة الشيخ/ ناصر محمد احمد علي اليوم السبت البيان الختامي الهام الذي عزز أهمية استراتيجية المحافظة ووحد جهودها في مختلف الجوانب .

 

وتطرق البيان الختامي للقاء التشاوري الثاني الذي عقد تحت شعار ”نعم لوحدة الصف القبلي لمحاربة الإرهاب واجتثاثه من المحافظة“ الى عدد من المطالب والمقترحات والتوصيات .

 

جاء ذلك بنص البيان الآتي:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

البيان الختامي للقاء التشاوري لقبائل محافظة أبين المتعقد بتاريخ 26 اغسطس 2023م بعاصمة المحافظة زنجبار.

 

بعد مشاورات عديدة لعقد اللقاء التشاوري الثاني لقبائل محافظة أبين فقد أتفق المشائخ القائمين على التحضير بعقد اللقاء التشاوري الثاني تحت شعار ( نعم لوحدة الصف القبلي لمحاربة الارهاب واجتثاثه من المحافظة) .

 

يا قبائلنا في محافظة أبين الأبية لقد ابتلينا بإرهاب مصطنع في المحافظة وهو دخيل علينا ومصدره العربية اليمنية وقد عاث هذا الإرهاب في المحافظة ارهاباً واسعاً وذهب ضحيته خيرة ابناء المحافظة وايضاً ابطالاً من أبناء عدن والضالع ويافع وردفان والصبيحة وشبوة وكافة محافظات الجنوب البواسل وكان آخرهم الشهيد البطل قاهر الإرهاب والإرهابيين عبداللطيف السيد قائد الحزام الأمني في المحافظة والشهيد البطل محمد كريد الجعدني والشهيد الشيخ الأخ بالليل اليوسفي والشيخ سالم عوض الربيزي ورفاقهم الآخرين الذين كانوا معهم في الحملة في وادي عومران وهذا دليل واضح على ان الإرهاب لا يستثني احداً في المحافظة وان الكل مطلوباً للتصفية وفقاً لعقيدة الإرهاب لذلك فاننا ايها الاخوة في تحد واضح وصريح مع الارهاب لذلك لابد من الوقوف صفاً واحداً أمام هذا التحدي واجتثاثه من جذوره بالتعاون مع القوات الجنوبية والاجهزة الامنية في المحافظة والتي خاضت وتخوض اشرس المعارك ضد هذا الإرهاب في مختلف الجبال والوديان في محافظتنا الأبية.

 

ايها الحشد القبلي الكريم اننا ندعو أبناء المحافظة بجميع مديرياتها للمطالبة بمستحقات المحافظة كاملة من مشاريع انمائية وخدمية كالكهرباء والماء والصحة والزراعة وغيرها من الخدمات الضرورية للمواطن في المحافظة وكذلك الإهتمام بتعليم أبناء المحافظة وتأهيلهم وتوظيف الخريجين الذين هم بدون اعمال حتى الآن وكل ذلك يتم عبر السلطة المحلية في المحافظة ومنها الى الحكومة التي تدير الشؤون وان تتعاون في ذلك السلطة المحلية في المحافظة مع المجلس الانتقالي في المحافظة ويكونوا جهة واحدة من المطالبة بمستحقات المحافظة.

 

ان دعم قبائل المحافظة في هذا الظرف الصعب من قبل السلطة في المحافظة مهم جداً اضافة الى دعم المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة الرئيس عيدروس الزبيدي الذي ينعقد هذا اللقاء اليوم برعايته الكريمة في   المحافظة ونطالبهم جميعاً بالدعم اللامحدود للقبائل في المحافظة.

 

المقترحات والتوصيات :-

 

  • التواصل المستمر مع السلطة المحلية والمجلس الانتقالي فيما يتعلق بالتنسيق بين القبائل والأجهزة الامنية في المحافظة.

 

  • مطالبة القوات الجنوبية والاجهزة الامنية بعد تطهير اي منطقة من العناصر الإرهابية ابقاء فيها قوات للحفاظ عليها وعدم السماح للإرهابيين بالعودة اليها.

 

  • نوصي السلطة المحلية في المحافظة وكذلك المجلس الانتقالي في المحافظة بالإهتمام بقبائل المحافظة واعتماد لهم مرتبات تساعدهم على التحرك وحل كافة القضايا القبلية في المحافظة.

 

  • نطالب القبائل المتورطين اولادهم مع الارهاب بسحب اولادهم من هذا العمل.

 

  • نقترح على السلطة المحلية في المحافظة والمجلس الانتقالي  الجنوبي تشكيل لجنة للمغرر بهم واعادة تأهيلهم في المجتمع.

 

  • نحذر القبائل التي تتعاون او تأوي الارهابيين بان تتخلى عنهم حتى لا تساعد في اراقة الدماء.

 

 

المجد والخلود للشهداء ونتمنى بالشفاء العاجل للجرحى.

 

#صادر عن اللقاء التشاوري الثاني لمشائخ ووجهاء قبائل محافظة أبين .

 

تاريخ 26 أغسطس 2023م

تابعونا
زر الذهاب إلى الأعلى