آخر الأخبار

تواصل عملية “سيوف حُوّس” لليوم الثاني في محافظة أبين

أبين/ خاص

 

تواصل عملية “سيوف حُوّس” لليوم الثاني على التوالي حملتها الامنية في محافظة أبين ضمن الحملات التي تهدف ملاحقة عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي والقضاء على الجيوب الإرهابية في موديه والاطراف النائية بالمنطقة الوسطى.

 

وهاجمت القوات المشتركة من الحزام الأمني والأمن العام وقوات المحور أبين والدعم والاسناد اتجاهات من مسرح العمليات التي رصدت فيها تحركات للعناصر الإرهابية في المناطق النائية بمديرية مودية.

 

وتمكنت قواتنا من تمشيط العديد من الشعاب والسلاسل الجبلية المحاذية لوادي عومران حيث تم تفكيك عدد من العبوات الناسفة فيما ارتقى خلال عمليات التمشيط أحد الجنود البواسل من منتسبيي أمن أبين وأصيب آخرون إثر تفجير عبوتين ناسفتين في المنطقة.

 

وكانت حملة (سيوف حُوّس) قد تمكنت في يومها الأول (أمس) من القبض على احد اخطر العناصر الإرهابية يدعى ابو القعقاع وواصلت التمشيط والتقدم ونصب مواقع ونقاط في عدد من المناطق التي كانت تشكل تهديدا مباشرا لحياة الناس ولقواتنا نظرا لعودة نشاط العناصر الارهابية فيها لا سيما في زرع العبوات الناسفة.

 

الجدير بالذكر أن هذه العملية تأتي امتدادا لعملية سهام الشرق التي أطلقتها القوات المسلحة الجنوبية قبل أشهر واستكمالا لأهدافها لا سيما في ملاحقة بقايا فلول العناصر الإرهابية وتعزيز الأمن والاستقرار بمحافظة أبين بشكل عام.

تابعونا
زر الذهاب إلى الأعلى