آخر الأخبار

لملس يبحث مع نائب السفير الهولندي جُملة من القضايا المحلية وسُبل معالجتها 

IMG 20230803 WA0030

ردع الجنوب/العاصمة عدن

استقبل وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، في مكتبه اليوم الخميس، نائب السفير الهولندي لدى اليمن السيد ماريكا ويردا، والسكرتير الأول بالسفارة للشؤون السياسية السيد تيسّا سخولما.

ورحب لملس في مستهل اللقاء، الذي حضره وكيل المحافظة صلاح العاقل، بنائب السفير الهولندي والوفد المرافق له، مشيدا بالدور الهولندي الداعم لجهود إحلال السلام في بلادنا والمنطقة، وكذا دور مملكة هولندا البارز في دعم جهود التنمية.

واستعرض لملس خلال اللقاء، الجهود التي تبذلها السلطة المحلية للنهوض بواقع الحال في العاصمة عدن، وما أنجزته في جانب تنمية الإيرادات، من خلال مركز متكامل لتحصيل كافة الموارد المالية من مصادرها المختلفة على مستوى المركز والمديريات، وفقا لنظام إليكتروني متكامل يحقق أعلى مستوى من الكفاءة في هذا الجانب.

ولفت لملس إلى هذا إنشاء المركز، كان على رأس سلم أولويات السلطة المحلية في العاصمة عدن، وخططها للانتقال بشكل كامل إلى نظام الأتمتة، والربط الشبكي، مؤكدا أن هذا المركز يعد تجربة رائدة وغير مسبوقة على مستوى البلاد، وسيتم تعميمها على باقي المحافظات للاستفادة منها.

وناقش اللقاء بعدها، جُملة من المواضيع المتعلقة بتدخلات المنظمات الدولية في العاصمة عدن، حيث شدد لملس في هذا الشأن على ضرورة أن يرتكز الدعم باتجاه مشاريع البنية التحتية والخدمات، وأن تكون الإستجابة والمعالجات جذرية ومستدامة.

كما جرى في اللقاء كذلك، مناقشة دور السلطة المحلية في تفعيل الشراكة المجتمعية، من خلال تشكيل اللجان المجتمعية، والدور المهم التي تضطلع به تلك اللجان في معالجة القضايا المحلية في الأحياء، وتوفير الحماية الممتلكات العامة والخاصة في أوقات الصراع والاختلالات الأمنية.

وتطرق اللقاء إلى الإجراءات والتعقيدات المُتبعة في حق ميناء عدن، والتي ضاعفت من معاناة المواطنين، إضافة إلى الوضع الاقتصادي في ظل منع تصدير النفط الخام عقب الاستهداف الحوثي لموانئ التصدير، بالإضافة إلى الأعمال التي يجري العمل عليها في سبيل التنمية وتطوير العمل الأمني، والتواصل الجاد والمستمر مع مجلس القيادة الرئاسي والحكومة في سبيل إيجاد حلول عاجلة ومستدامة لملف الكهرباء.

IMG 20230803 WA0031

تابعونا
زر الذهاب إلى الأعلى