آخر الأخبار

الرئيس الزُبيدي يطّلع على جهود منظمات الأمم المتحدة لتوفير حلول مستدامة لمشكلة النزوح 

العاصمة عدن - خاص

 

استقبل الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة، اليوم السبت، بمكتبه في العاصمة عدن، مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق المشاريع “أوتشا” السيد سعيد حرسي.

 

واستمع الرئيس الزُبيدي من السيد حرسي إلى جمُلة المشاريع التي تنفذها المنظمات التابعة للأمم المتحدة في المجالات الإنسانية، والإغاثية، والتنموية، والتحديّات والصعوبات التي تواجه الفرق الإنسانية لتقديم مساعداتها للفئات المحتاجة.

 

وجرى خلال اللقاء أيضا مناقشة، مشكلة النزوح الداخلي والأعباء المترتبة عليها في جانب الخدمات في العاصمة عدن وغيرها من المحافظات، والجهود التي تبذلها منظمات الأمم المتحدة لتوفير حلول مستدامة لهذه المشكلة، وفي مقدمتها التشجيع على العودة الطوعية إلى المناطق الآمنة، بالتنسيق مع المنظمات والجهات ذات العلاقة.

 

وأشاد الرئيس بالجهود الكبيرة التي تبذلها المنظمات الدولية للتخفيف من المعاناة الإنسانية التي تشهدها بلادنا، مؤكدا على أهمية مضاعفة تدخلاتها وتنوعها خلال المرحلة القادمة، والعمل على خلق شراكة فاعلة مع القطاعين العام والخاص لخدمة المجتمع المحلي.

 

وأكد الرئيس القائد استعداد المجلس الانتقالي الجنوبي، ومجلس القيادة الرئاسي، لتقديم كافة التسهيلات للفرق الإنسانية التابعة للأمم المتحدة، وتذليل أي صعوبات قد تواجه سير عملها، بما يضمن إنجازها لمهامها بكل فاعلية.

 

ومن جانبه قدم السيد سعيد حرسي شكره وتقديره لجهود المجلس الانتقالي الجنوبي، ومجلس القيادة الرئاسي، وحرصهما على توفير الظروف المناسبة لفرق الأمم المتحدة للعمل بكل أريحية، مشيرا إلى أن هناك توجها لدى المانحين خلال الفترة المقبلة إلى مجال التنمية، وتنمية عمل الوزارات لضمان فاعلية المشاريع المقدمة واستدامتها.

 

حضر اللقاء عماد محمد مدير مكتب نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

تابعونا
زر الذهاب إلى الأعلى