آخر الأخبار

نقطة العر جهود أمنية حثيثة وعيون ساهرة على أمن يافع

درع الجنوب - عبدالقادر الداؤودي

 

ضمن جهود تعزيز حفظ الأمن والاستقرار، تواصل نقطة العر بيافع التابعة للقوات البرية الجنوبية تنفيذ مهام ضبط عمليات التهريب لمليشيا الحوثي أو عمليات التهريب من الشمال إلى محافظات الجنوب وذلك عبر شاحنات النقل الثقيل والمتوسط والسيارات المدنية.

 

نقطة العر تُعد العين الساهرة لحفظ أمن يافع خاصة والجنوب بشكل عام، وذلك لما تتمتع به أفرادها من جهوزية عالية، وحسهم الأمني حيث تعتبر هذه النقطة من ابرز النقاط والتي تقع على عاتقها عمليات التفتيش الدقيق لحاويات النقل أو أي وسائل نقل ذاهبة إلى الشمال أو قادمة منه.

 

قائد نقطة العر عبدالحميد البري تحدث عن الدور الذي تقوم به النقطة: “بحسب توجيهات القيادة العليا للقوات الجنوبية، من ضبط إي معدات تستخدم في تصنيع الطائرات المسيرة والتي تذهب إلى مليشيا الحوثي أو ذخائر واسلحة حيث ضبطنا الكثير في الفترات السابقة، كما نعمل على ضبط مروجي ومتعاطي المخدرات والحشيش والشبو، والعناصر الإرهابية المطلوبة، إضافة إلى أننا ضبطنا قبل شهر من كاميرات تستخدم في الإعلام الحربي، واجهزة تستخدمها المليشيا الحوثية في تيسير الطائرات المسيرة”.

 

وأوضح قائد نقطة العر بأنه رغم شحة الامكانيات إلا أن افراد النقطة يعملون بروح وطنية عالية خدمة للجنوب، وتامين المحافظات الجنوبية، وإشاد بدور وإخلاص وتفاني افراد النقطة في العمل.

 

وشكر البري القيادة العليا للقوات الجنوبية ممثلة باللواء الركن علي البيشي قائد القوات البرية الجنوبية، والعميد حسين الجنيدي مدير أمن لحج، والعميد عبدالعزيز المنصوري قائد محور يافع، والعميد حسين الصلاحي قائد معسكر العر على الاهتمام والدعم الذي يولوه لنقطة العر الاستراتيجة.

 

كما قدم شكره لجميع المواطنين المارين في النقطة، خاصة من أبناء مديريتي الحد ولبعوس على التعاون مع الافراد، باراز الهوية وتسهيل عملية التفتيش لما من شأنه تثبيت الأمن والاسقرار في مديريات الحد ولبعوس بشكل خاص والجنوب بشكل عام، مطالبا بالمزيد من التعاون خدمة للوطن الجنوبي.

تابعونا
زر الذهاب إلى الأعلى