آخر الأخبار

قائد محور الريان يدشن الدورة التنشيطية لسرية البوابات الرئيسية بالمحور

حضرموت خاص

 

دشن قائد محور الريان المقدم أيمن عمر باحارث، صباح اليوم، برنامج الدورة التنشيطية في أساليب التفتيش وكشف الممنوعات، للأفراد في سرية البوابات الرئيسية بالمحور، التي نفذها ركن التوجيه المعنوي ملازم أول علاء الجابري، ضمن برامج وأنشطة التوجيه المعنوي بالقيادة والسيطرة لتطوير مهارات الأفراد في السلك العسكري.

 

ويتمحور برنامج الدورة في كيفية بناء وتعزيز الحس الامني لدى الأفراد من منتسبي المحور، ورفع اليقظة والحذر في مواقع الانتشار، إضافة للتعريف بالإجراءات القانونية في حالة الضبط، والتدريب على استخدام التقنيات الحديثة لمساعدة الافراد في إنجاز عملهم بكفاءة وفاعلية.

 

وفي كلمته للأفراد أكد قائد المحور باحارث، على حجم المسؤولية التي تقع على منتسبي محور الريان، بكونه أحد أهم منافذ الدخول والخروج في ساحل حضرموت، ما يجعله هدف للعناصر الإرهابية وأعداء الوطن، موضحاً أن هذا البرنامج التدريبي يهدف لتنمية قدرات الأفراد في أداء واجباتهم الوطنية بكل عزم وإرادة، ولتسهيل طرق كشف الممنوعات والأدوات المتفجرة التي تهدد أمن واستقرار الوطن.

 

ومن جانبه أعطى الملازم الجابري، شرحاً وافياً حول القوانين والإجراءات العامة والعسكرية المستخدمة في التفتيش، مشيراً الى مخاطر دخول الممنوعات على كيان المجتمع، مشدداً على رفع اليقظة الأمنية والجاهزية العالية، وتحمل تأدية المهام العسكرية وتفعيل روح الزمالة العسكرية بين الضباط والأفراد.

 

واختتم الملازم أول الجابري، بشكره لقيادة محور الريان ممثلة بالمقدم ايمن عمر باحارث، على الدعم اللامحدود لقسم التوجيه المعنوي، وجهودهم الرامية لتوعية وتثقيف الأفراد في السلك العسكري.

 

حضر ذلك، مع قائد سرية البوابات الرئيسية ملازم اول سالم جوهر، وعدد من صف ضباط المحور.

IMG 20230619 WA0032 IMG 20230619 WA0031 IMG 20230619 WA0033

تابعونا
زر الذهاب إلى الأعلى