آخر الأخبار
صدور قرار رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي رقم (22) لعام 2024م بشأن إعادة تشكيل تنفيذية انتقالي لحج وال... صدور قرار رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي رقم (21) لعام 2024م بشأن تعيين رئيس ونائب لهيئة الشؤون الخار... صدور قرار رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي رقم (20) لعام 2024م بشأن استحداث هيئة الشؤون الخارجية والمغت... الرئيس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتلة الجنوبية في البرلمان فؤاد عبيد واكد تصفح العدد 53 من صحيفة درع الجنوب الصادر اليوم الإثنين الموافق 18 مارس 2024 النائب البحسني يثمّن تضحيات رجال الأمن والشرطة بساحل حضرموت ومساندتهم لرجال الجيش في جميع المهام الع... فريق الشرطة العسكرية يعبر لدور الثمانية على حساب حزام الصبيحة في بطولة الحزام الرمضانية لكرة القدم الرئيس الزُبيدي يطّلع على نشاط منظمة “يمن آيد” الأمريكية وتدخلاتها في الجانبين التنموي والاقتصادي الرئيس الزُبيدي يوجه بإنشاء مركز لتنمية المهارات والقدرات الشبابية وصندوق تنمية المهارات القيادية لل... الغيثي: نعتز ونفتخر بالدور المشهود لقواتنا المسلحة الجنوبية بمحافظة شبوة

الحملة الأمنية بطور الباحة  تلقي القبض على أبرز المطلوبين أمنياً

لحج خاص

 

تواصل الحملة الأمنية في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج للأسبوع الثاني على التوالي مطاردة وملاحقة المطلوبين أمنياً بوتيرة عالية للقبض عليهم وتقديمهم إلى السلطات القضائية لينالوا جزائهم العادل، وتثبيت دعائم الأمن والإستقرار بالمديرية.

 

وتمكنت الحملة الأمنية يوم أمس الثلاثاء من إلقاء القبض على أحد أبرز المهربين والمطلوب امنياً ويدعى (ر.ع.أ) وعدد من عناصر العصابة الإجرامية المتورطة في أعمال التقطع والحرابة وجرائم قتل والتي كان اخرها قيام عناصر تلك العصابة بمواجهة الحملة الأمنية بالرصاص الحي والاختباء داخل مخيم  تهريب الأفارقة.

 

وكشف مصدر أمني تمكن الأجهزة الأمنية من الوصول الى وكر العصابة الإجرامية بعد عملية رصد وتتبع لتحركاتها ومن ثم محاصرتها و مداهمتها والقبض على أبرز المطلوبين امنياً ومعه عدد من أفراد العصابة المتورطين بجرائم القتل والتقطع والتهريب ليتم ايداعهم الحجز والتحقيق معهم لاستكمال الإجراءات القانونية وتسليمهم للسلطات القضائية.

 

وأطلقت الحملة الأمنية المرحلة الثانية من خطتها حتى يتم القبض على جميع المطلوبين للأمن واجتثاث أي مظاهر مسلحة ومنع حمل السلاح داخل مدينة طور الباحة.

 

وعقب التحقيقات الأولية مع أفراد العصابة التي قبضت عليها الأجهزة الأمنية تبين أن تلك العصابة ترتبط بشبكة كبيرة مكونة من 5 خلايا مدعومة من قبل مليشيات الحوثي لتنفيذ اعمال التفجيرات وقطع الطريق والقتل واستهداف القوات المسلحة والأمن وزعزعة البوابة الشمالية للعاصمة عدن والتي تُعد طور الباحة من أهم المناطق الخلفية لجبهات القتال مع المليشيات الحوثية.

 

وكانت القوات المسلحة الجنوبية قد تمكنت في وقت سابق من القبض على خلية ارهابية متورطة بمحاولة اغتيال قائد اللواء الثامن احتياط, العميد ياسر الصوملي ونجله ومرافقيه في 10 سبتمبر الماضي؛ حيث شرعت الأجهزة الامنية بتطويق مكان الجريمة والتحقيق فيها والتي قادت الى الإطاحة بخلية حوثية مكونة من 12عنصراً.

 

ويأتي تنفيذ الحملة الأمنية من قبل قوات العمالقة الجنوبية والحزام الأمني بالتنسيق مع السلطات المحلية بالمديرية والمحافظة بعد رصد دلالات واضحة لنشر الفوضى وقطع الطرق من عصابات مدعومة بهدف إشعال حرب طرقات ضد المسافرين وزرع فتنة بين قبائل الصبيحة لإثارة الفوضى والنعرات بين القبائل لاغراق المديرية في مستنقع خبيث ضمن مخطط تشوية المناطق المحررة.

IMG 20230531 WA0074 IMG 20230523 WA0052 1 IMG 20230531 WA0072 IMG 20230531 WA0075 IMG 20230531 WA0076

تابعونا
زر الذهاب إلى الأعلى