آخر الأخبار
صدور قرار رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي رقم (22) لعام 2024م بشأن إعادة تشكيل تنفيذية انتقالي لحج وال... صدور قرار رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي رقم (21) لعام 2024م بشأن تعيين رئيس ونائب لهيئة الشؤون الخار... صدور قرار رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي رقم (20) لعام 2024م بشأن استحداث هيئة الشؤون الخارجية والمغت... الرئيس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتلة الجنوبية في البرلمان فؤاد عبيد واكد تصفح العدد 53 من صحيفة درع الجنوب الصادر اليوم الإثنين الموافق 18 مارس 2024 النائب البحسني يثمّن تضحيات رجال الأمن والشرطة بساحل حضرموت ومساندتهم لرجال الجيش في جميع المهام الع... فريق الشرطة العسكرية يعبر لدور الثمانية على حساب حزام الصبيحة في بطولة الحزام الرمضانية لكرة القدم الرئيس الزُبيدي يطّلع على نشاط منظمة “يمن آيد” الأمريكية وتدخلاتها في الجانبين التنموي والاقتصادي الرئيس الزُبيدي يوجه بإنشاء مركز لتنمية المهارات والقدرات الشبابية وصندوق تنمية المهارات القيادية لل... الغيثي: نعتز ونفتخر بالدور المشهود لقواتنا المسلحة الجنوبية بمحافظة شبوة

القيادة العامة لقوات الحزام الأمني تستقبل وفداً من اللجنة الدولية للصليب الأحمر

العاصمة عدن خاص

 

استقبلت القيادة العامة لقوات الحزام الأمني اليوم وفداً من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ممثلة برئيس البعثة في عدن، يان بوكلي، وباسم غانم منسق الشؤون والعلاقات الانسانية.

 

وعبر القائد العام لقوات الحزام الأمني, العميد محسن عبد الله الوالي عن ترحيبه الحار بوفد اللجنة الدولية خلال كلمة ألقاها عبر الاتصال المرئي “تقنية الفيديو” من خارج الوطن، مبدياً استعداد قوات الحزام الأمني لإجراء كافة التسهيلات لأعمال اللجنة.

 

وناقش وفد اللجنة الدولية عددًا من القضايا مع قيادة قوات الحزام، بما في ذلك الأزمة الإنسانية المستمرة في اليمن، والحاجة إلى الوصول إلى المدنيين المحتاجين للمساعدة، وأهمية احترام القانون الدولي الإنساني.

 

وأعربت قيادة الحزام عن التزامها بالعمل مع اللجنة الدولية والمنظمات الإنسانية الأخرى لتسهيل عملها في تقديم المساعدة للمتضررين من النزاع في المنطقة.

 

وخلال الاجتماع، أكد العميد الوالي على أهمية التعاون بين الجانبين في مجالات التدريب وتقديم الدعم اللوجستي والإغاثة الإنسانية للمناطق التي تحتاج إليها، كما شكر العميد الوالي اللجنة الدولية للصليب الأحمر على مجهوداتها الإنسانية المستمرة في المحافظات الجنوبية والبلد بشكل عام .

 

وأكد على حرص قوات الحزام الأمني على تقديم الدعم الكامل من أجل الحماية الأمنية وتسهيل العمل الإنساني في المنطقة، والعمل على حماية المدنيين والمساهمة في تقديم العلاج للجرحى في مناطق النزاع بالجنوب.

 

وتهدف هذه الزيارة إلى تعزيز التعاون بين القوات الأمنية واللجنة الدولية للصليب الأحمر في إطار حماية حقوق الإنسان وتحسين الأوضاع الإنسانية بالشراكة مع القوات المسلحة الجنوبية، فيما أكد وفد الصليب الاحمر انهم بصدد إرسال فرقهم الإنسانية الى المناطق التي جرى تحريرها من الإرهاب في المنطقة الوسطى محافظة أبين ودعم الجهود الانسانية هناك، وكذلك إرسال فرقها الى كرش، وطور الباحة بمحافظة لحج.

 

حضر اللقاء العميد معتز الحوشبي رئيس عمليات الحزام الأمني، العقيد احمد صالح الوالي مدير مكتب القائد العام،العميد وعادل الصانبي مدير ادارة الموارد البشرية، العميد وضاح قاسم مدير ادارة العلاقات العامة، ورشدي العمري مدير اعلام الحزام الأمني.

IMG 20230531 WA0051 IMG 20230531 WA0050 IMG 20230531 WA0054 IMG 20230531 WA0052 IMG 20230531 WA0053

تابعونا
زر الذهاب إلى الأعلى