آخر الأخبار

نجاحات القوات المسلحة الجنوبية في حفظ الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب

تقرير خاص/ درع الجنوب

 

تعمل القوات المسلحة والأمن الجنوبي من خلال عمليتي ” سهام الشرق“ و ” سهام الجنوب“ على حفظ الأمن والإستقرار والسكينة العامة للمواطنين ومكافحة الإرهاب وإنهاء الإختلالات الأمنية، وتطبيع الأوضاع العامة في محافظتي أبين وشبوة.

 

ففي محافظة أبين تواصل القوات المسلحة الجنوبية المشاركة ضمن عملية ”سهام الشرق“  لمكافحة الإرهاب حملات أمنية لحفظ الأمن والإستقرار وتطبيع الأوضاع الأمنية في جميع مديريات المحافظة وتطهيرها من العناصر الإرهابية بعد مرور سنوات من الفوضى والإرهاب التي تبعت حرب 2015 م وما قبلها من محاولات  لإثارة الفوضى والتصدي لجميع المؤامرات التي كانت تستهدف النيل من أمن أبين واستقرارها والجنوب بشكل عام.

 

لم تكن الحملة الأمنية ” نمر أبين 2 “ هو الحدث الوحيد الذي يؤكد قدرة وكفاءة القوات المسلحة الجنوبية ، بل سبقه تدشين عملية ”سهام الشرق“ وعملية ” سهام الجنوب“ في إطار العمليات العسكرية الشاملة لمكافحة الإرهاب في محافظتي أبين وشبوة ، التي حققت اهدافها بنجاح للقضاء على الإرهاب وعلى كافة الإتجاهات الإستراتيجية.

 

تطهير وادي الخيالة من العناصر الإرهابية

 

استطاعت القوات المسلحة الجنوبية المسنودة بقوات الحزام الأمني واللواء الأول دعم واسناد وقوات مكافحة الإرهاب  أن تحقق المعادلة الصعبة فى وادي الخيالة بمحافظة أبين بعد حرب شرسة ضد العناصر والتنظيمات الإرهابية ، وحققت بوقت قياسي  انجازات أمنية وعسكرية اسهمت بتطهير الوادي من العناصر الإرهابية الذي كان مرتعاً ووكراً لها منذ ثلاثة عقود من الزمن برعاية وتمويل من  قوى التطرف والإرهاب بصنعاء.

 

وتمكنت القوات المسلحة الجنوبية من الوصول الى اوكار العناصر الإرهابية وتفكيك شبكاتها واسلحتها بعد الإستطلاع الدقيق وجمع المعلومات  والتحقق من الأهداف الرئيسية والثانوية للإرهابيين ومعرفة مصادر تمويلها وتسليحها ورصد أماكن تواجدها واتجاهات تحركاتها وتقدير حجمها وإمكانياتها وقطع طرق الإمداد لتلك المجموعات الإرهابية وملاحقتها في الجبال والوديان المحيطة بوادي الخيالة مع تأمين طرق المواصلات الرئيسية للمواطنين  وحمايتها .

 

هذا وتستمر  قواتنا المسلحة فى ضرباتها الموجعة للتنظيمات الإرهابية فى محافظة أبين ، من خلال العملية العسكرية  الشاملة ” سهام الشرق“   وتحقق يوماً بعد يوم نجاحات كبرى على الإرهاب ، وأظهرت تلك العملية مدى الكفاءة والقدرة العالية للقوات المسلحة الجنوبية  وإصاباتها الدقيقة للأهداف، بالإضافة إلى تأمين الاتجاهات الاستراتيجية المختلفة في محافظات الجنوب المحررة.

 

نجاحات أمنية بشبوة

 

وفي محافظة شبوة تواصل القوات الجنوبية المسنودة بالأجهزة الأمنية جهودها في تثبيت الأمن والإستقرار وحل النزاعات القبلية وتطبيع الاوضاع العامة  وفقاً لتوجيهات محافظ المحافظة .

 

وتأتي هذه الجهود الأمنية بعد اشهر من نجاح عملية” سهام الجنوب“ لمكافحة الإرهاب بمحافظة شبوة والتي تميزت بالاحترافية العالية فى التخطيط وتنفيذ المهام، ولم تترك ثغرة واحدة على جميع المستويات والاتجاهات الاستراتيجية المختلفة، لتثبت للعالم ان القوات المسلحة الجنوبية هي القوات  الوحيدة التى استطاعت أن تواجه التنظيمات الإرهابية باحترافية عالية، وبخطة عسكرية محكمة لم تستطع تنفيذها دول اخرى .

تابعونا
زر الذهاب إلى الأعلى