آخر الأخبار

العميد الوالي يُبارك للقيادة السياسية نجاح “اللقاء التشاوري الجنوبي”

 

عبّر العميد محسن عبدالله الوالي القائد العام لقوات الحزام الأمني عن مباركته للقيادة السياسية ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي، نتائج ومخرجات اللقاء التشاوري الجنوبي الذي انعقد بالعاصمة عدن من الفترة 4 إلى 8 مايو.

 

وأكد الوالي أن الميثاق الوطني الجنوبي الذي وقعته المكونات والأحزاب الجنوبية، جاء كمظلة دستورية مؤقتة للجنوبيين، عبر في سطوره على رؤية القيادات الجنوبية التواقة لاستعادة الدولة الدولة الفدرالية التي يعيش الجميع تحت مظلتها بتساوي لا أحد فوق القانون.

 

وأشار بقوله: “في الوقت الذي نبارك نجاح اللقاء الجنوبي الذي رسم حضارية الجنوبيين ورغبتهم في الحوار، نؤكد وقوفنا مع قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، في معركتهم السياسية، والعسكرية، لانتزاع حقوق شعب الجنوب كاملة، وتحقيق آماله وتطلعاته، للعيش في دولة تضمن العدالة والمساواة”.

 

وأشاد الوالي بالدور الذي اضطلع به المجلس الانتقالي الجنوبي في تجسيد اللحمة الجنوبية والواحدة، وجعل التصالح والمشاورة والأخوة، لغة ومبدأ الحوار الجنوبي الجنوبي وجعله منهجاً عملياً لنشاطه ونضاله الوطني ككيان سياسي جامع لكل المكونات الجنوبية وحامل لقضية الجنوب وشعبه ، عوضا عن رعايته للقاء التشاوري الجنوبي، والتزامه مبدأ الحوار والمشاركة وعدم الاقصاء و المتجلي بمقولة الرئيس “من لم يأتي سنذهب إليه”.

تابعونا
زر الذهاب إلى الأعلى