آخر الأخبار
صدور قرار رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي رقم (22) لعام 2024م بشأن إعادة تشكيل تنفيذية انتقالي لحج وال... صدور قرار رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي رقم (21) لعام 2024م بشأن تعيين رئيس ونائب لهيئة الشؤون الخار... صدور قرار رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي رقم (20) لعام 2024م بشأن استحداث هيئة الشؤون الخارجية والمغت... الرئيس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتلة الجنوبية في البرلمان فؤاد عبيد واكد تصفح العدد 53 من صحيفة درع الجنوب الصادر اليوم الإثنين الموافق 18 مارس 2024 النائب البحسني يثمّن تضحيات رجال الأمن والشرطة بساحل حضرموت ومساندتهم لرجال الجيش في جميع المهام الع... فريق الشرطة العسكرية يعبر لدور الثمانية على حساب حزام الصبيحة في بطولة الحزام الرمضانية لكرة القدم الرئيس الزُبيدي يطّلع على نشاط منظمة “يمن آيد” الأمريكية وتدخلاتها في الجانبين التنموي والاقتصادي الرئيس الزُبيدي يوجه بإنشاء مركز لتنمية المهارات والقدرات الشبابية وصندوق تنمية المهارات القيادية لل... الغيثي: نعتز ونفتخر بالدور المشهود لقواتنا المسلحة الجنوبية بمحافظة شبوة

تصريح صحافي للمتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي بخصوص تعليق اللواء فرج البحسني لعضويته في مجلس القيادة الرئاسي

 

 

اطّلعنا في المجلس الانتقالي الجنوبي على مضمون رسالة اللواء الركن فرج سالمين البحسني عضو مجلس القيادة الرئاسي التي وجهها لرئيس وأعضاء المجلس، والتي تضمّنت قراره بتعليق مشاركته في اجتماعات مجلس القيادة الرئاسي احتجاجاً على عدم البتّ في القضايا المهمة والملفات العاجلة في محافظة حضرموت، وتجاهل مجلس القيادة للكثير منها.

وإننا إذ نعرب عن تضامننا مع سيادة اللواء فرج البحسني، ندعو مجلس القيادة الرئاسي إلى سرعة مناقشة القضايا والملفات ذات الصلة بمحافظة حضرموت، خاصة ما يتعلق بالجانب الأمني والعسكري منها، وفي صدارة ذلك نقل قوات المنطقة العسكرية الأولى التي باتت مأوى لعناصر الارهاب والتطرف، من وادي حضرموت وتسليم مهمة تأمين وإدارة الوادي والصحراء لأبناء المحافظة بأسرع وقت ممكن، كما نؤكد في الوقت ذاته أن ذلك الأمر يتطلب معالجة وقرارات عاجلة لتمكين أبناء الجنوب من إدارة شئون الجنوب إدارة كاملة بأنفسهم ،مجددين دعمنا للسلطات المحلية بمحافظة حضرموت تحت قيادة محافظ المحافظة مبخوت بن ماضي.

إننا في المجلس الانتقالي الجنوبي سنظل داعمين لتماسك حضرموت والجنوب عموماً وحق أهلنا في كل محافظات الجنوب في إدارة شئونهم بأنفسهم.

 

علي عبدالله الكثيري

المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي

عضو هيئة الرئاسة

تابعونا
زر الذهاب إلى الأعلى