هيئة الرئاسة تُوصي بتشكيل فريق تفاوضي يُمثل قضية شعب الجنوب

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي  اجتماعها الدوري اليوم الثلاثاء، برئاسة الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس أحمد حامد لملس.
وأعربت الهيئة في اجتماعها عن رفضها لأي محاولات بائسة لترحيل قضية شعب الجنوب والقفز عليها، مؤكدة أن محاولة تأجيل حلها يعدُّ تنصلا عن مخرجات مشاورات الرياض وضرب مبدأ التوافق، وهو أمر مرفوض، وسيؤدي إلى تأزيم الوضع في مرحلة تستدعي الاصطفاف لمواجهة التحديات الراهنة.
وأوصت هيئة الرئاسة في اجتماعها، الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، بتشكيل فريق مفاوضات يمثّل قضية شعب الجنوب في ظل استمرار المماطلة والتهرّب من استحقاق تشكيل فريق تفاوضي مشترك وفقا لما نصّت عليه مخرجات اتفاق، ومشاورات الرياض.
وأكدت الهيئة حرص المجلس الانتقالي على تعزيز دور المؤسسات والهيئات في مجلس القيادة والحكومة والارتقاء بأدائها من خلال تعزيز التوافق بعيدا عن أي إجراءات أحادية، داعية في الوقت نفسه كل ممثلي المجلس في هيئات الدولة لبذل المزيد من الجهود لتعزيز أداء مؤسسات الدولة كلا في نطاق عمله واختصاصه.
وفي سياق آخر، ناقشت الهيئة التقرير التقييمي السنوي لأداء دوائر الأمانة العامة والقيادات المحلية، ومنسقيات الجامعات بالمحافظات للعام 2022م، وخطة عملها للعام 2023م، ووجهت باستكمال مناقشة ما تبقى منها للاجتماع القادم.
وناقشت الهيئة عددا من المواضيع المتصلة بالجانب التنظيمي والإداري بحضور نائب رئيس الدائرة التنظيمية بالأمانة العامة، ورئيس قسم التخطيط بالدائرة واتخذت ما يلزم بشأنه.