آخر الأخبار

الهيئة الوطنية للإعلام تبارك نجاح مؤتمر الصحفيين الجنوبيين وتؤكد رفضها التجاوزات لإقامة ما سمي بمهرجان عدن الشتوي

درع الجنوب : العاصمة عدن

 

عقدت الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، اليوم السبت، اجتماعها الدوري في مقرها في العاصمة عدن برئاسة الأستاذ علي الكثيري، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي.

 

ووقفت الهيئة في اجتماعها على نجاحات المؤتمر الأول للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين التي حققها على المستوى المحلي والإقليمي والدولي والنتائج التاريخية التي خرج بها في مقدمتها تشكيل كيان نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين وقيادتها وهي التي تعد خطوة على طريق استعادة المؤسسات الصحفية والإعلامية الجنوبية كافة واستعادة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين لحقوقهم ومكانتهم، مشيدة بالعمل الذي قامت به اللجنة التحضيرية للمؤتمر الأول للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين والجهود التي بذلتها لعقد المؤتمر وإنجاحه.

 

في سياق آخر، وبناءً على قرار هيئة رئاسة المجلس الانتقالي أكدت الهيئة الوطنية على رفض إقامة ما يسمى بمهرجان عدن الشتوي المزمع إقامته يوم الأحد.

حيث شدد قرار هيئة الرئاسة على رفض إقامة فعالية ما يسمى”شتاء عدن” والمزمع أن تقيمها وزارة الإعلام، والتي اعتمدت لها الحكومة ملايين الريالات، مطالبا بتوجيه تلك الأموال إلى أنشطة تنهض بواقع المؤسسات الإعلامية، والثقافية، والسياحية، وتخفف من وطأة معاناة منتسبيها الذين يواجهون أوضاعا صعبة.

 

وأشارت الهيئة إلى أن إقامة مثل هذه المهرجانات يعد من اختصاص السلطة المحلية في العاصمة عدن ومكاتبها ذات الصلة، مشددة على أنه كان الأحرى بوزارة الإعلام والثقافة والسياحة العمل على استعادة المؤسسات الإعلامية وبذل الجهود للاهتمام بالكادر المرتبط بها وبما يعانونه ويمرون به جراء الوضع الصعب في البلد وفي مؤسساتهم كأذاعة وتلفزيون عدن.

 

هذا وقد ناقش الاجتماع جملة من القضايا المرتبطة بالإعلام الجنوبي ومؤسساته، وكذلك المتعلقة بأداء الهيئة وقطاعاتها، وأقر اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.

زر الذهاب إلى الأعلى