آخر الأخبار

الرئيس الزُبيدي يشيد بالعلاقات الثنائية بين بلادنا والبرتغال

 

أشاد الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بالعلاقات المتميزة بين بلادنا وجمهورية البرتغال، جاء ذلك لدى استقباله في مقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض صباح اليوم الأحد سعادة نونو ماتياس سفير البرتغال لدى اليمن.

وثمّن الرئيس الزُبيدي في اللقاء موقف حكومة البرتغال الداعم للشرعية في بلادنا ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي، مؤكدا أن مجلس القيادة يتطلع إلى تعزيز العلاقات الثنائية مع البرتغال على مختلف الأصعدة.

وناقش الرئيس الزُبيدي مع السفير البرتغالي تطورات الأوضاع السياسية والإنسانية في بلادنا، وجهود إحلال السلام وإيقاف الحرب في ظل التصعيد مليشيا الحوثي في جبهات القتال، وهجماتها الإرهابية التي استهدفت موانئ تصدير النفط.

من جانبه أكد سفير البرتغال دعم حكومة بلادها لكل الجهود الإقليمية والدولية الهادفة لإحلال السلام وإيقاف الحرب في بلادنا، مجددا موقف بلاده الرافض للانتهاكات التي ترتكبها المليشيات الحوثية بحق المدنيين وهجماتها التي استهدفت موانئ تصدير النفط التي تعتبر عصب الحياة لشعبنا في ظل الأزمة الإنسانية الجارية بسبب الحرب.

حضر اللقاء محمد الغيثي رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية في المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس هيئة التشاور والمصالحة في مجلس القيادة الرئاسي، وعماد محمد مدير مكتب نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وصالح القعيطي ممثل الإدارة العامة للشؤون الخارجية في المجلس الانتقالي.

تابعونا
زر الذهاب إلى الأعلى