آخر الأخبار

لدى لقائه السفير البريطاني… الرئيس الزُبيدي يطالب بتدخل دولي وإقليمي عاجل لإنقاذ الاقتصاد المنهار

الرياض

 

استقبل الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي في مقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض صباح اليوم، سعادة ريتشارد أوبنهايم سفير المملكة المتحدة (بريطانيا) لدى اليمن.

وناقش الاجتماع المستجدات السياسية والعسكرية والإنسانية في بلادنا والمساعي التي يبذلها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لتمديد الهدنة والجهود الإقليمية والدولية لإحلال السلام في المنطقة في ظل التصعيد المستمر للمليشيات الحوثية ورفضها كل مبادرات السلام.

وتطرق اللقاء إلى الوضع الاقتصادي المتردي في بلادنا جراء الاعتداءات الحوثية على المنشآت النفطية التي تمثل عصب الاقتصاد، وفي هذا السياق طالب الرئيس الزُبيدي المجتمعين الإقليمي والدولي بتدخل عاجل لإنقاذ الوضع الاقتصادي المنهار، مُشيرا إلى أن السلام الحقيقي يبدأ من انقاذ حياة المواطنين، وحماية المنشآت الاقتصادية من الاعتداءات الحوثية الإرهابية التي وضعت حياة الملايين على المحك.

كما طالب الرئيس الزُبيدي بريطانيا بلعب دور أكبر في حشد الدعم الاقتصادي لبلادنا وتقديم مزيد من الدعم لحماية المنشآت الإقتصادية بما يمكن مجلس القيادة الرئاسي والحكومة من استئناف عملية إنتاج وتصدير النفط، مجددا الدعوة للحكومة البريطانية والدول العشر الراعية للعملية السياسية للإسراع في فتح سفاراتها في العاصمة عدن.

من جانبه جدد السفير البريطاني دعم حكومة بلاده لمجلس القيادة الرئاسي وللمساعي الدولية الهادفة إلى تحقيق الأمن والاستقرار والوصول إلى عملية سياسية شاملة تنهي الصراع وتؤسس لسلام عادل ومستدام في المنطقة، مؤكدا حرص الحكومة البريطانية على دعم كافة الجهود الرامية لإنعاش الاقتصاد ودعم حكومة بلادنا للقيام بواجباتها في توفير الخدمات للمواطنين.

حضر اللقاء كلٌ من محمد الغيثي رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية، رئيس هيئة التشاور والمصالحة في مجلس القيادة الرئاسي، وعماد محمد مدير مكتب نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وصالح القعيطي ممثل الإدارة العامة للشؤون الخارجية في المجلس الانتقالي اَلْجنوبي.

IMG 20230111 WA0052 IMG 20230111 WA0051 IMG 20230111 WA0050

زر الذهاب إلى الأعلى