آخر الأخبار

هيئة الرئاسة تطالب رئيس الحكومة بسرعة التدخل لوقف الأزمة المفتعلة للمشتقات النفطية بالسوق المحلية

61e3f083cbd06

درع الجنوب/ العاصمة عدن
عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اجتماعا لها اليوم الأحد، برئاسة الأستاذ فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي.
وناقش الاجتماع الأوضاع المحلية وفي مقدمتها أزمة المشتقات النفطية المفتعلة بالسوق المحلية، والتي يهدف من خلالها رموز القوى النافذة لمواصلة الضغط بغرض استمرارية تحكمهم بأسعارها لتحقيق مكاسب خاصة، وإشباع رغباتهم على حساب المواطنين، مطالبة في هذا الشأن، رئيس حكومة المناصفة بالتدخل العاجل لوقف هذه الأزمة المفتعلة، وإعادة الاستقرار للسوق المحلية.
كما استعرض الاجتماع، أسباب تراجع قيمة سعر العملة المحلية بعد التحسن الملحوظ الذي طرأ عليه خلال الأسابيع الماضية، مؤكدة في هذا الشأن، بأن الارتفاع المفتعل لأسعار العملات الأجنبية يسير بالسياق مع ما تفتعله قلة محدودة من رموز المال بدافع الجشع، مشددة على ضرورة اتخاذ حكومة المناصفة، والبنك المركزي اجراءات فاعلة وعاجلة لمنع مواصلة التلاعب بسعر العملة، وكبح جماح ورغبات المضاربين.
وفي سياق آخر، وجهت الهيئة التحية لأبطال قوات العمالقة الجنوبية وقوات دفاع شبوة  وأبنائها كافة، الذين قدموا تضحيات جسيمة لتحرير مديريات بيحان من قبضة الميليشيات الحوثية، وفرض الأمن والاستقرار في عموم مديرياتها.
وحذّرت الهيئة من مواصلة تخادم القوات التابعة لجماعة الإخوان مع مليشيا الحوثي عسكريا واستخباراتيا للنيل من هذه الانتصارات، مطالبة بسرعة إخراج ما تبقى منها من شبوة ومحافظات الجنوب الأخرى إلى الجبهات، وفقا لما نص عليه اتفاق الرياض.
وكانت الهيئة قد ناقشت أيضا، عدداً من المواضيع التنظيمية الأخرى المدرجة بجدول أعمالها واتخذت اللازم بشأنها.
61e3f1164c108 61e3f1166b10e

تابعونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى