آخر الأخبار

العميد المنهالي يدشّن حملة مرورية لترسيم المركبات والدراجات النارية بساحل حضرموت

 

دشّن المدير العام لأمن وشرطة ساحل حضرموت، العميد مطيع سعيد المنهالي، اليوم الإثنين بالمكلا، حملة مرورية لترسيم المركبات والدراجات النارية لضبط العملية الأمنية، بحضور مدير إدارة شرطة السير العقيد معمر المشجري، وعدد من ضباط ومدراء الإدارات الأمنية .

 

وخلال التدشين، صرّح العميد المنهالي لوسائل الإعلام بأن الحملة جاءت بجهود حثيثة ومتابعة مستمرة من قبل محافظ حضرموت رئيس اللجنة الأمنية الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي الذي عمل على تذليل كافة الصعوبات الموجودة، مثنيًا على دور القطاع الخاص المتمثّل برجال الأعمال الذين قدّموا مساعدة كبيرة للإسراع في تدشين الحملة، منوهًا أنَّ الحملة يراد منها ضبط المخالفات الأمنية أكثر مما هي إرادية .

 

وأوضح العميد المنهالي بأن الحملة جاءت بعد انتشار المركبات المجهولة التي تصعّب عمل الأجهزة الأمنية في ضبط مرتكبي الجرائم الجنائية والمخالفين للحركة المرورية، مشيرًا بأنَّ رسوم الترقيم في محافظة حضرموت أقل كلفة على مستوى المحافظات المحررة، وتهدف الحملة إلى إبعاد المركبات الغير مرقمة إلى خارج مدن ساحل حضرموت .

 

وبيّن العميد المنهالي أن حملة الترقيم هي فرصة للمواطنين لتصحيح أوضاع مركباتهم ودراجاتهم النارية المجهولة لتسهيل مهام الأجهزة الأمنية في حماية مقتدرات الوطن وممتلكات المواطنين، مؤكدًا اتخاذ الإجراءات العقابية الصارمة بحق المتخلّفين عن الترقيم بعد انتهاء الحملة الاختيارية التي تستمر لمدة شهرين متتاليين .

 

وقال العميد المنهالي أثناء التدشين بأنه يجب على المواطنين في حضرموت الذين يحترمون النظام والقانون الالتزام بترقيم مركباتهم ودراجاتهم النارية طوعاً، وإعادة تركيب اللوحات التي قام بعض مالكو المركبات الصغيرة والكبيرة بخلعها لأجل الحد من المخالفات المرورية، مشيدًا بدور ضباط وأفراد شرطة السير في تنفيذ المهام الأمنية، متطلّعا إلى بذل المزيد من الجهد والتضحية لإنجاح الحملة .

 

وأشار العميد المنهالي بأنه لأول مرة في حضرموت يتم إنشاء نظام الحافظة المصرفية التي يتم من خلالها دفع القيمة المالية من قبل المواطنين في حساب مصرفي داخل إدارة شرطة السير لمنع السمسرة والابتزاز، داعيًا المواطنين إلى سرعة الترقيم عن طريق إحضار كامل الأوراق الثبوتية الخاصة بالمالك والمركبة قبل فوات الأوان، وأهمية تعاون المواطنين مع الأجهزة الأمنية لتثبيت دعائم الأمن والاستقرار في مدن ومديريات ساحل حضرموت .

IMG 20230102 WA0011 IMG 20230102 WA00101 IMG 20230102 WA0017 IMG 20230102 WA0018 IMG 20230102 WA0010 IMG 20230102 WA0009

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى