آخر الأخبار

تخرج الدفعة الرابعة من معهد تأهيل القادة والأركان بالعاصمة عدن

خاص : درع الجنوب

 

تم صباح هذا اليوم بالعاصمة عدن تخرج الدفعه الرابعة قادة سرايا بعد استكمال الدورة التأهيلية العسكرية التخصصية في معهد تأهيل القادة والأركان .

 

وفي الحفل الذي نظم لهذا المناسبة تخرج 140 ضابط من مختلف وحدات وألوية القوات المسلحة الجنوبية منها الوية العمالقة الجنوبية ،وذلك برعاية الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية ، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي .

 

وشهد الحفل الذي حضره عدد من كبار القادة العسكريين في القوات البرية والوية العمالقة ،ورئيس عمليات القوات البرية العميد ركن عبدالسلام البيحاني و المتحدث الرسمي للقوات المسلحة الجنوبية المقدم/محمد النقيب، إلقاء عدد من الكلمات استهلها العميد الركن علي ردمان قحطان مدير معهد تأهيل القادة والاركان، والذي من خلالها اثنى على الجهود التي توليها القيادة العليا للقوات المسلحة الجنوبية وكذا قيادة قوات العمالقة الجنوبية لتطوير وتحديث المعهد والاهتمام بهيئة التدريس واثر ذلك على تحسين وتطوير الاداء المهني التخصصي في إعداد وتأهيل الكادر القيادي العسكري المحترف . مستعرضا المهام والواجبات الملقاة على عاتق الخريجين في تحويل المعارف العملية والنظرية التي تلقوها اثنا الدورة الى افعال وانجازات ميدانية على الارض في ظروف السلم والحرب والإسهام المباشر في عملية البناء النوعي للفرد والوحدة العسكرية التي يخدمون فيها.. مطالبا قادة الوحدات بضرورة الاستثمار الامثل لهذه الملاكات القيادية في مجالات تخصصها وبما يمكنها من تطوير كفاءتها ومعارفها التخصصية ومواهبها القيادية وإسهاماتها في بناء وتحديث قواتنا المسلحة الجنوبية ، وطالب بضرورة التدقيق في الاختيار النوعي للمرشحين للدورات وفق احتياجات ومتطلبات البناء العسكري المرحلية والاستراتيجية في التخصصات المختلفة وبما يضمن وجود الكار المناسب في الموقع المناسب.

 

وفي السياق ذاتة القى العميد علي حسن الجوهري مستشار قائد ألوية العمالقة الجنوبية وعضو اللجنة العسكرية العليا، كلمة نفى فيها اي عملية دمج للقوات كما تسربه وسائل الاعلام التي أمتهنت التضليل وقلب الحقائق مشيرا ان مهمة اللجنة العسكرية محددة في عملية الهيكلة التي تتم داخل القوات المسلحة الجنوبية والقوات المسلحة الشمالية كلا على حدة وبالتوازي، وكلا ضمن مسرحها العملياتي القتالي المحدد والمتفق علية.

 

كما القيت كلمة القوات البرية القها العميد فضل معبد رئيس شعبة دائرة التوجية المعنوي للقوات البرية الجنوبية اشار فيها ان اهمية وقيمة بذور العلوم المعرفية النظرية والتطبيقية التي تلقاها الدارسون في المعهد ،تتجلى من خلال استزراعها وتنميتها وتطويرها على ارض الواقع ليحصد ثمارها وطننا وقواتة المسلحة في الحاضر والمستقبل انتصارات وطنية متلاحقة في مختلف مجالات الحياة.

 

وفي كلمة الخريجين التي القها الطالب سعيد مثنى سالم ، تم تجديد العهد والولاء والوفاء للوطن الجنوب والشعب الجنوبي وقيادته العليا ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزبيدي ولكل الشهداء على المضي قدما نحو تحقيق كافة غايات الشعب الجنوبي واهدافة الوطنية العليا ،متاجوزين كل التحديات والمخاطر والتامرات ايا كان مصدرها وحجمها فلا خيار امام الجند سوى النصر او الشهادة.

في نهاية الحفل تم تكريم المتفوقين الدارسين بامتياز الذي وصل عددهم في هذه الدورة 22 كما تم توزيع شهادات التخرج.

IMG 20221229 WA0106

IMG 20221229 WA0054 IMG 20221229 WA0055 IMG 20221229 WA0053 IMG 20221229 WA0057 IMG 20221229 WA0059

تابعونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى