آخر الأخبار

التوجيه المعنوي يختتم دورة تدريبية لضباط التوجيه في اللواء المشاة الثاني

 

درع الجنوب – مصطفى أبو اليزيد

اختتم التوجيه المعنوي في اللواء المشاة الثاني دورة تدريبية لضباط التوجيه المعنوي في كتائب وذلك برعاية قائد اللواء العميد عبدالعزيز الهدف.

وخلال حفل الختام الذي حضره رئيس عمليات اللواء العميد صالح الصايدي, ألقى ركن التوجيه المعنوي في اللواء العقيد محمد علي سعيد كلمة شكر فيها العميد الصايدي كما خاطب ضباط التوجيه المعنوي بأنهم روح المقاتل وسلاحه الفتاك وسر صمود المقاتلين أمام زحف الحوثي.

وأشار إلى دورهم المحوري في رفع معنويات المقاتلين واعتبر أن الروح المعنوية تمثل ٧٥% من المعركة, مؤكدا على ضرورة تقييم الأفراد في الأداء ومستوى الانضباط وتحفيزهم وتكريمهم وعمل كل ما يعزز ثباتهم في المواقع وهذا لن يتحقق إلا بمستوى الأداء والإعداد الجيد والتنفيذ من قبل ضباط التوجيه المعنوي.

وأضاف ركن التوجيه المعنوي في اللواء إلى أهمية التخطيط والمفاهيم الإدارية حيث تعتبر هي البوصلة الرئيسية للعمل وبدونها تكون الجهود مشتتة ومحصلة العمل ضعيفة، مشدداً على الإلتزام بالتقارير الدورية وتطبيق مبدأ الأولويات في الخطة ولايمكن تحقيق الهدف بدون متابعة.

وتلقى المشاركون في الدورة، شرحاً مفصلاً حول مفهوم وأهمية الروح المعنوية للمقاتلين، وأسس بنائها و التوجيه السياسي والمعنوي ومبادىء وأشكال وأساليب العمل، والحرب النفسية وأهدافها ومهامها ووسائلها ودور القيادة وأركان التوجيه المعنوي في التصدي لها، بالإضافة إلى الأمن المعلوماتي وأهميته في الحد من مخاطر استثمار تقنية ووسائل الاتصال الحديثة في التجسس المعادي، والعمل الإعلامي للتوجيه المعنوي أثناء العمليات القتالية.

 

IMG 20221217 WA0037 IMG 20221217 WA0038 IMG 20221217 WA0039

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى