آخر الأخبار

انتقالي لحج ينظم فعالية جماهيرية بمناسبة ذكرى الاستقلال الوطني 30 نوفمبر

 

نظمت الهيئة التنفيذية لانتقالي محافظة لحج، اليوم الأربعاء، فعالية جماهيرية بمناسبة الذكرى الـ”55″ لعيد الاستقلال الوطني المجيد الـ”30″ من نوفمبر المتزامن مع ذكرى يوم الشهيد والعيد للوطني الإماراتي.

وألقيت في المهرجان العديد من الكلمات والقصائد الشعرية التي عبرت بمجملها تمسك أبناء محافظة لحج بخيار التحرير واستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة بحدودها المتعارف عليها قبل عام 1990 م.

وصدر عن الفعالية بيان أشاد بالتضحيات الكبيرة التي قدمها الآباء والاجداد، في سبيل الوصول إلى الاستقلال الوطني الذي تحقق في الـ”30″ من نوفمبر من العام 1067م مؤكدا بأن هذا الشعب الصابر والصامد ومثلما استطاع إجبار أكبر إمبراطورية على وجه الارض على الرحيل فهو قادر بإرادة فولاذية لا تلين على إجبار الاحتلال اليمني على الرحيل.

وحيا البيان المواقف البطولية والإنسانية لدولة الإمارات العربية المتحدة تجاه الجنوب وشعبه مؤكدا مشاركة أبناء لحج خاصة والجنوب عامة الأشقاء في الإمارات احتفالاتهم بذكرى يوم الشهيد وعيد الاتحاد.

كما حيّا البيان بأجلال وإكبار قواتنا المسلحة الجنوبية الباسلة التي تذود عن الوطن على امتداد الشريط الحدودي وتتصدى بكل بسالة للمليشيات الحوثية وكذا محاربة الإرهاب الإخواني والقاعدي وتجفيف منابعه.

وجدد البيان التأكيد على أهمية استكمال تنفيذ بنود اتفاق الرياض باعتبار ذلك يشكل مرتكز وأساس لمحاربة المليشيات الحوثية وإثبات مصداقية الاطراف الشمالية على تحرير الشمال وكبح التمدد الإيراني واستعادة الدولة من الحوثيين.

 

638768bae91c8 638768c342949 638768e1a30d1 6387690c2cadd

تابعونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى