آخر الأخبار

انتقالي شبوة ينظم حفلاً خطابياً وفنيا بمناسبة الذكرى الـ55 للاستقلال الوطني

 

نظمت الهيئة التنفيذية لانتقالي محافظة شبوة، اليوم الأربعاء، حفلاً فنياً وخطابياً بمناسبة الذكرى الـ55 للاستقلال الوطني الجنوبي 30 نوفمبر والمتزامنة مع ذكرى يوم الشهيد الاماراتي والعيد 51 لليوم الوطني لدولة الإمارات، برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وافتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم، أعقبها النشيد الوطني الجنوبي، وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الجنوب ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وألقى العميد علي احمد الجبواني رئيس انتقالي شبوة كلمة نقل في مستهلها تهاني وتحايا القيادة السياسية ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، إلى أبناء شبوة، والشعب الجنوبي كافة بمناسبة الذكرى الـ 55 لعيد الاستقلال الوطني الـ 30 من نوفمبر المجيد، مجددا العهد بالبقاء امناء على مبادئ ثورتنا ومحافظين على تضحيات شهداءنا وأهداف ومكتسبات نضال شعبنا العظيم حتى تحقيق الاستقلال الثاني واسترداد الجنوب وطنا وهوية وسيادة.

وأشاد الجبواني بدور الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على كل ما قدموه، مؤكدا في ذات الوقت على أن بناء الدولة الجنوبية المستقلة تعني مزيدا من التكامل والتنسيق والتعايش مع الأشقاء في الإمارات العربية المتحدة وباقي دول الخليج والجزيرة والوطن العربي بأكمله.

وأدان العميد الجبواني العمليات الإرهابية الحوثية على المنشآت الاقتصادية في محافظتي شبوة وحضرموت، مؤكداً وقوف قيادة المجلس الانتقالي مع السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالأخ محافظ المحافظة الشيخ عوض بن الوزير من أجل السير بشبوة إلى مستقبل يسوده الأمن والتنمية والازدهار.

كما ألقى وكيل محافظة شبوة احمد صالح الدغاري كلمة السلطة المحلية بالمحافظة نقل في مستهلها تحيات محافظ المحافظة الشيخ عوض بن الوزير إلى أبناء المحافظة بمناسبة ذكرى الاستقلال المجيد، متطرقا إلى المآثر التي اجترحها ثوار ثورة 14 اكتوبر حتى تحقيق الاستقلال، داعيا الى الاستفادة من عبر ودروس الماضي.

ومن جانبه أكد الشيخ لحمر علي لسود في كلمة الأعيان والشخصيات الاجتماعية على أهمية الاحتفال بذكرى الاستقلال كمناسبة وطنية عظيمة وخالدة في تاريخ شعبنا الجنوبي، داعيا إلى رص الصفوف الشبوانية في وجه الأخطار التي تهدد المشروع الجنوبي في شبوة والجنوب.

هذا وتخلل الحفل عدة فقرات فنية شملت قصيدة شعرية للشاعر الكبير سالم العبد قشور، ورقصات تراثية قدمتها فرقة نصاب للرقص الشعبي، واغاني وطنية وثورية غناها الفنان الجنوبي عوض بلخير.

حضر الحفل نائب رئيس انتقالي شبوة عيدروس باعوضة، ومدير عام شرطة شبوة العميد فؤاد النسي، وقائد اللواء الثاني دفاع شبوة العقيد وجدي باعوم وعددا كبيرا من المسؤولين والشخصيات الاجتماعية والقبلية والقيادات العسكرية والأمنية.

63875f352c1a5 1

63875f2f1a74a

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى