آخر الأخبار
القوات المسلحة الجنوبية تحبط محاولة تسلل لمليشيا الحوثي الإرهابية شمال لحج تنفيذية انتقالي العاصمة عدن تناقش مستجدات الوضع الأمني في المعلا وباقي المديريات العقيد الدكسمي يُشدد على ضرورة رفع الجاهزية الكاملة للقوات الأمنية في أرخبيل سقطرى العميد المعكر يتفقد عدد من جرحى اللواء السادس دعم وإسناد في مشافي العاصمة عدن  اللواء العولقي يلتقي وفداً من منظمة سيفيك في إدارة أمن العاصمة عدن دحر قوات المنطقة العسكرية الأولى من منطقة جثمة في سيئون بوادي حضرموت العميد المنهالي يطلع مدير الصحة بساحل حضرموت على سير عمل المركز الصحي لمنتسبي الأجهزة الأمنية الجمعية الوطنية تنظم محاضرة سياسية توعوية حول الأطماع نحو الجنوب والأزمات الدولية وأثرها على القضية ... فيما ناقشا مع القيادات العسكرية والأمنية المستجدات بالمحافظة ...... محافظ أبين وقائد المنطقة العسكر... بدعم إماراتي ...لملس والشعيبي يوقعان على اتفاقية تعزيز المنظومة الامنية بانظمة مراقبة حديثة

بحضور البرفسور العولقي …  اختتام ورشة عمل حول آلية تخفيف الضرر عن المدنيين

 

بحضور رئيس لجنة هيكلة القوات الأمنية اللواء البرفسور علي العولقي, اختتم مركز مدنيين في ظل الصراع (سيفيك) الدولية, ورشة عمل تحت عنوان (تخفيف الضرر عن المدنيين) ضمن مشروع تعزيز سياسات وممارسات حماية المدنيين.

 

وهدفت الورشة إلى إكساب ضابط وصف ضابط من أفراد قوات الحزام الأمني وقوات العاصفة الرئاسية وقوات الأمن الخاصة معلومات ومعارف بالتشريعات والقوانين الدولية والمحلية المتعلقة بحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني والتدابير لحماية المدنيين اثناء العمليات العسكرية والامنية.

 

وفي اختتام الورشة, حث اللواء البروفيسور العولقي, المشاركين على الاستفادة من مخرجات الدورة وعكسها على صعيد العمل، مؤكدا أن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي تولي مجال تدريب وتأهيل منتسبي الأجهزة الأمنية الأولوية من خلال العديد من البرامج التدريبية والمعرفية.

 

ولفت إلى أن مهام رجل الأمن مرتبطة بشكل مباشر مع المواطن وتهدف لحمايته وتعزيز التعاون وخلق العلاقة الحسنة, مشيرا إلى ان اقامة مثل هذه الدورات الهدف منها بناء شخصية قانونية وأمنية لمنتسبي الاجهزة الامنية وكذا رفع أداء العمل الامني على أكمل وجه.

 

من جانبه, أشار مسؤول البرنامج لمنظمة (سيفيك) بعدن صقر منقوش إلى أن المركز يواصل جهوده الحثيثة لاقامة هذه البرامج والورش والتي تهدف إلى تعزيز إدراك منتسبي الاجهزة الامنية والعسكرية, مثمنا التعاون المثمر بين المنظمة والاجهزة الامنية وبمشاركة البروفسور اللواء علي العولقي.

 

يذكر أن منظمة سيفيك الدولية بالتعاون مع اللجنة الامنية العليا للمجلس الانتقالي قد نفذت العديد من ورش العمل ضمن برامجها التدريبية المشتركة والهادفة لحماية المدنيين في الصراعات المسلحة.

IMG 20221129 WA0075 IMG 20221129 WA0076 IMG 20221129 WA0074 IMG 20221129 WA0077

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى