آخر الأخبار

العميد المنهالي يلتقي مركز مدنيين في ظل الصراع لحماية المدنيين ”CIVIC

 

التقى المدير العام لأمن وشرطة ساحل حضرموت، العميد مطيع سعيد المنهالي، اليوم الإثنين، مركز مدنيين في ظل الصراع (CIVIC) الذي يعمل على توعية القوات الأمنية والعسكرية في البلدان التي تشهد حروب وصراعات مسلحة بشأن حماية المدنيين .

واستمع العميد المنهالي من المدير الإقليمي للمركز باليمن دينا المأمون، وضابط السلامة والأمن عواد باعبيد، ومسؤول العلاقات والتنسيق اسنكدر عبدالله، إلى خطة مشروع المركز لتدريب وتأهيل قادة الوحدات الأمنية بشأن مخاطر استهداف المدنيين بشكل مباشر أو غير مباشر، ومعرفة طرق حمايتهم أثناء فترة النزاعات المسلحة والصراعات .

وأشار العميد المنهالي إلى أهمية هذا المشروع لتوعية قادة الوحدات الأمنية بالطرق المثلى للتعامل مع المدنيين في نقاط التفتيش، وتوفير الحماية أثناء حدوث الصراعات المسلحة، مؤكدًا استعداده للتعاون مع المركز لإنجاح هذه الدورة، منوّهًا إلى ضرورة التزام الأجهزة الأمنية بالتشريعات والقوانين الدولية والمحلية المتعلقة بحقوق الإنسان، وحماية المدنيين في مختلف الأوقات والظروف، بالأخص أثناء تنفيذ الحملات الأمنية الميدانية لضبط الخارجين عن النظام والقانون .

حضر اللقاء مدير القيادة والسيطرة العميد حسن باعلوي، مدير إدارة التدريب والتأهيل النقيب شوقي عمرون، مدير مكتب المدير العام الرائد عبدالله سعيد السعدي .

IMG 20221128 WA0007 IMG 20221128 WA0006 IMG 20221128 WA0003 IMG 20221128 WA0004

تابعونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى