آخر الأخبار
وستبقى شامخا في وجه الغزاة يا وهج الهبة الحضرمية والثورة الجنوبية الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي تدين التهديدات التي تلقاها صبيح وتحمل العسكرية الأولى أي خطر يهدد حيا... أمن العاصمة عدن يلقي القبض على قاتل الشاب أحمد مانع القوات المسلحة الجنوبية تنّعي استشهاد الرائد الجبواني وعدد من الأبطال خلال العمليات الإرهابية بشبوة خلاصات مهمة من دروس نوفمبر الاغر... حوار خاص مع الباحث العسكري والسياسي الاستراتيجي العميد الركن ثاب... مركز دراسات امريكي: القوات المسلحة الجنوبية لعبت دور محوري في مكافحة الإرهاب في الذكرى الـ55 لعيد الإستقلال .. القوات المسلحة الجنوبية أدوار كبيرة.. وتاريخ حافل بالتضحية والفداء اللواء شلال علي شائع يُعزي العميد أحمد مطهر علي وجميع إخوانه بوفاة والدتهم الشرفي : هجمات مليشيا الحوثي استهدفت المنشآت الاقتصادية في الجنوب وهددت الملاحة البحرية الدولية رئيس عمليات اللواء الخامس دعم وإسناد يتفقد المقاتلين في جبهة كرش حمالة
   

العميد المنهالي يبحث مع الخبير السويدي في مجال إزالة الألغام إمكانية تأهيل الأجهزة الأمنية في التعامل مع الألغام الناسفة 

 

بحث المدير العام لأمن وشرطة ساحل حضرموت، العميد مطيع سعيد المنهالي، اليوم الأربعاء بالمكلا، مع الخبير السويدي في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي السيد ميشيل دولك، سبل التعاون المشترك، وإمكانية تأهيل الأجهزة الأمنية في التعامل مع الألغام الناسفة .

 

وفي مستهل اللقاء، رحب العميد المنهالي بالخبير السويدي لدى زيارته إلى عاصمة محافظة حضرموت، مثنيًا على دور برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لإزالة حقول الألغام والمتفجرات من مخلفات الحرب التي تشكل تهديدًا كبيرًا لأمن وسلامة المواطنين في جميع محافظات البلاد .

 

وخلال اللقاء، ناقش العميد مطيع المنهالي مع الخبير السويدي أهمية تركيز برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في تأهيل الأجهزة الأمنية بساحل حضرموت في التعامل مع الألغام وإبطال مفعولها لخلق مسارات آمنة في حال حدوث أمر طارئ يستدعي تدخل الأجهزة الأمنية في مدن المحافظة .

 

من جانبه، قال الخبير السويدي ميشيل دولك إن مكاتب مكافحة الألغام التابعة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي الموجودة في جميع أنحاء البلاد تواصل التركيز على مجالات استكمال تطوير المعايير الوطنية للأعمال المتعلقة بالألغام، ودعم البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام لتحقيق المعايير الدولية .

 

وأكد ”دولك“ استعداده لرفع مقترح تنفيذ دورة تدريبية تستهدف عدداً من قوات الأمن والشرطة في مجال التعامل مع الألغام إلى دائرة التعامل مع الألغام في برنامج الأمم المتحدة في أقرب وقت ممكن، معبرًا عن بالغ سعادته لدى زيارته إلى محافظة حضرموت نظرًا لتميز الملف الأمني فيها، وحصوله على كافة التسهيلات لأداء مهمته المكلّف بها دون مواجهة أية تحديات .

 

حضر اللقاء مساعد المدير العام لشؤون الأمن العقيد عبدالله الدقيل، مدير القيادة والسيطرة العميد حسن باعلوي، مدير إدارة البحث الجنائي العقيد هاني باشكيل، مدير إدارة الأدلة الجنائية العقيد سعيد مرتع، قائد شرطة الدوريات وأمن الطرق العقيد لبيد الحميري، مدير دائرة التدريب والتأهيل النقيب شوقي عمرون، مدير إدارة التوجيه المعنوي والعلاقات العامة الرائد علي عليان .

العميد المنهالي يبحث مع الخبير السويدي في مجال إزالة الألغام إمكانية تأهيل الأجهزة الأمنية في التعامل مع الألغام الناسفة  العميد المنهالي يبحث مع الخبير السويدي في مجال إزالة الألغام إمكانية تأهيل الأجهزة الأمنية في التعامل مع الألغام الناسفة  العميد المنهالي يبحث مع الخبير السويدي في مجال إزالة الألغام إمكانية تأهيل الأجهزة الأمنية في التعامل مع الألغام الناسفة  العميد المنهالي يبحث مع الخبير السويدي في مجال إزالة الألغام إمكانية تأهيل الأجهزة الأمنية في التعامل مع الألغام الناسفة  العميد المنهالي يبحث مع الخبير السويدي في مجال إزالة الألغام إمكانية تأهيل الأجهزة الأمنية في التعامل مع الألغام الناسفة 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى