آخر الأخبار
   

مدير الإصلاحية المركزية بلحج : نسعى إلى تأهيل السجناء لبناء قدراتهم ومهاراتهم

 

درع الجنوب – صدام اللحجي

أقامت الإدارة العامة للرعاية والتأهيل بمصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية وبالتنسيق مع مكتب التعليم الفني والتدريب بمحافظة لحج دورة تدريبية للسجناء في الإصلاحية المركزية بلحج صباح اليوم الأربعاء 16 نوفمبر.

خلال افتتاح الدورة التدريبية قال العقيد محمد أحمد باحسين وكيل مصلحة السجون في الجمهورية ”: إن الطموحات كبيرة لنقوم بهذه هذا الدورة لتأهيل السجناء حرفياً ، متمنياً أن تكون هذه الإصلاحات هي مواقع إصلاحية للتأهيل وإكساب السجين المعارف الحرفية بعد قضاء فترة محكوميته.

بدوره تحدث الأخ محافظ لحج اللواء الركن أحمد عبداللّه تركي كلمة مختصرة والتي وعد من خلالها بدعم مثل هذه الدورات التأهيلية في مجال مهنة التبريد والتكييف وغيرها ، مشيراً إلى هذه الدورة الأولى وستلحقها دورة أخرى في مجال النجارة.

وأكد محافظ لحج بأنه يجري حالياً تأهيل السجن المركزي في مدينة صبر وسيتم نقل جميع السجناء إلى مكان آمن.

وأوضح مدير الإصلاحية المركزية بمحافظة لحج عبد السلام الجنيد في مداخلة إعلامية بقوله ”: إن الدورة التدريبية تهدف لتأهيل عدد من السجناء في مجال مهنة التبريد والتكييف للفترة من 16/11/2022 إلى 21/12/2022م، بتمويل من ديوان المصلحة في العاصمة عدن التي يحاضر فيها مهندس مختص لبناء قدرات ومهارات ومعارف السجناء في الإصلاحية المركزية.

حضر إفتتاح الدورة التدريبية محافظ لحج اللواء الركن أحمد عبداللّه تركي ، ومدير أمن محافظة لحج اللـواء ”صـالح الـسيد“ والعقيد محمد أحمد باحسين وكيل مصلحة التأهيل والإصلاح السجون بالجمهورية والرائد أنس سيف الصبيحي مدير مكتب رئيس مصلحة السجون والعقيد عبد الوهاب با شكري مدير عام الرعاية والتأهيل والإصلاح ومدير البحث الجنائي بمحافظة لحج العقيد أحمد أحمد عفيف كُرام وعدد من الهيئة القضائية بالمحافظة.

 

مدير الإصلاحية المركزية بلحج : نسعى إلى تأهيل السجناء لبناء قدراتهم ومهاراتهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى