آخر الأخبار
وستبقى شامخا في وجه الغزاة يا وهج الهبة الحضرمية والثورة الجنوبية الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي تدين التهديدات التي تلقاها صبيح وتحمل العسكرية الأولى أي خطر يهدد حيا... أمن العاصمة عدن يلقي القبض على قاتل الشاب أحمد مانع القوات المسلحة الجنوبية تنّعي استشهاد الرائد الجبواني وعدد من الأبطال خلال العمليات الإرهابية بشبوة خلاصات مهمة من دروس نوفمبر الاغر... حوار خاص مع الباحث العسكري والسياسي الاستراتيجي العميد الركن ثاب... مركز دراسات امريكي: القوات المسلحة الجنوبية لعبت دور محوري في مكافحة الإرهاب في الذكرى الـ55 لعيد الإستقلال .. القوات المسلحة الجنوبية أدوار كبيرة.. وتاريخ حافل بالتضحية والفداء اللواء شلال علي شائع يُعزي العميد أحمد مطهر علي وجميع إخوانه بوفاة والدتهم الشرفي : هجمات مليشيا الحوثي استهدفت المنشآت الاقتصادية في الجنوب وهددت الملاحة البحرية الدولية رئيس عمليات اللواء الخامس دعم وإسناد يتفقد المقاتلين في جبهة كرش حمالة
   

البحرية الأمريكية تعترض سفينة محملة بمواد متفجرة كانت في طريقها إلى مليشيا الحوثي الإرهابية

 

أعلنت البحرية الأمريكية اليوم الثلاثاء في بيان أنها اعترضت في الـ 8 من هذا الشهر نوفمبر، تشرين الأول، سفينة صيد “في المياه الدولية” كانت تحمل على متنها “كمية ضخمة من المواد المتفجرة” قادمة من إيران، كانت في طريقها إلى مليشيا الحوثي الإرهابية.

واوضحت البحرية الأمريكية في بيان لها أن السفينة كانت تحمل 70 طناً من كلورات الأمونيوم و100 طن من سماد اليوريا، الذي يستخدم لصنع المتفجرات.

وقال الأسطول الخامس الأمريكي ومقره البحرين، إنه تم اعتراض القارب في 8 نوفمبر الماضي “أثناء عبوره في المياه الدولية”.

وأشار نائب الأدميرال براد كوبر، إنه “كانت هناك كمية ضخمة من المواد المتفجرة، تكفي لتزويد أكثر من عشرة صواريخ بالستية متوسطة المدى بالوقود حسب الحجم”.

وتم اعتراض السفينة وأفراد طاقمها من أربعة يمنيين أثناء عبورهم من إيران على طول طريق يستخدم لتهريب الأسلحة إلى مليشيا الحوثي في اليمن، وفقاً للبحرية الأمريكية.

البحرية الأمريكية تعترض سفينة محملة بمواد متفجرة كانت في طريقها إلى مليشيا الحوثي الإرهابية البحرية الأمريكية تعترض سفينة محملة بمواد متفجرة كانت في طريقها إلى مليشيا الحوثي الإرهابية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى