آخر الأخبار

العميد المنهالي يزور إدارة البحث الجنائي ويوجه بسرعة الفصل بين الأقسام المتداخلة لتنظيم العمل الإداري

وجه المدير العام لأمن وشرطة ساحل حضرموت، العميد مطيع سعيد المنهالي، بسرعة الفصل بين الأقسام المتداخلة لتنظيم العمل الإداري في إدارة البحث الجنائي بساحل حضرموت .

 

جاء ذلك، خلال زيارته اليوم الأحد، مبنى إدارة البحث الجنائي، لتفقد سير العمل، حيث كان في استقباله المدير العام لإدارة البحث الجنائي بساحل حضرموت العقيد هاني باشكيل، ومسؤولي الأقسام الإدارية، وضباط وأفراد البحث .

 

وخلال الزيارة، عقد العميد المنهالي إجتماعاً مع مدير البحث الجنائي ومسؤولي الأقسام، لمناقشة عدد من القضايا الهامة المتعلقة بإدارة البحث الجنائي، وسبل تعزيز العلاقة بين إدارة البحث والنيابات والمؤسسات الأمنية والعسكرية والمدنية بهدف محاربة الجريمة والوقاية منها، وإشراك المواطن في الإبلاغ المستمر عن الاختلالات الأمنية من خلال بناء علاقة متينة بين المواطنين ورجال البحث .

 

وأكد العميد المنهالي أهمية توثيق قضايا المواطنين، والعمل على إنزال اللوائح والإرشادات الخاصة بالبحث الجنائي وتعميمها على فروع البحث بالمديريات، والابتعاد عن العشوائية والتخبط أثناء حل الإشكالات، وضرورة تعزيز الانضباط في العمل من خلال تفعيل مبدأ الثواب والعقاب، والإشراف المستمر على سير انجازات قضايا المواطنين، وعدم التباطؤ أو التأخر في إرسال ملفات القضايا إلى النيابات المختصة .

 

وأشاد العميد المنهالي بالجهود الكبيرة التي يبذلها ضباط وأفراد البحث الجنائي للوقاية من الجريمة ومكافحتها، والعمل على حماية الأرواح والأعراض والأموال الخاصة والعامة، والقيام بتعقب وضبط المجرمين والبحث عنهم، منوهاً أهمية التركيز على إعداد الإحصاء الجنائي للجرائم وتحليله وإبراز أهم المؤشرات والظواهر الكامنة ورائها، والارتقاء بالمستوى العلمي والفني للعاملين في الإدارة، والاهتمام بالتقييم المستمر لتجاوز السلبيات، والرقي بعمل إدارة البحث إلى المستوى المطلوب .

 

رافق المدير العام أثناء زيارته مساعد المدير لشؤون الأمن العقيد عبدالله الدقيل، مدير القيادة والسيطرة العميد حسن باعلوي، وقائد شرطة الدوريات وأمن الطرق العقيد لبيد الحميري .

IMG 20221113 WA0050 IMG 20221113 WA0047 IMG 20221113 WA0049

تابعونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى