آخر الأخبار

هيئة الرئاسة تكلف لجنة مشتركة للتحقيق في استحداثات ساحل رأس العارة

 

كلفت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي في اجتماعها المنعقد صباح اليوم الثلاثاء برئاسة اللواء احمد سعيد بن بريك القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس الجمعية الوطنية، لجنة أمنية وعسكرية مشتركة للنزول إلى منطقة رأس العارة بمحافظة لحج للتحقق من أي استحداثات في الشريط الساحلي الممتد من منطقة صلاح الدين إلى باب المندب والرفع بتقرير مفصل لرئاسة المجلس لاتخاذ الإجراءات بشأنها.

وفي الاجتماع، الذي حضره عدد من وزراء المجلس في حكومة المناصفة، أهابت هيئة الرئاسة برئيس حكومة المناصفة، سرعة صرف العلاوات السنوية والتسويات الخاصة بموظفي الدولة المتوقفة في البنك المركزي بعد استكمال إجراءاتها من قبل الوزارات المعنية.

ووجهت هيئة الرئاسة في اجتماعها، وزير الدولة محافظ العاصمة والسلطات المحلية في عموم محافظات الجنوب بتوجيه مكاتب وزارة الصناعة والتجارة، لتشكيل فرق ميدانية لضبط الأسعار وتعزيز الرقابة على الأسواق والأنشطة التجارية وضبط المخالفات والإبلاغ عنها.

في سياق منفصل، أشادت هيئة الرئاسة في اجتماعها ببسالة أبطال قواتنا المسلحة الجنوبية في التصدي للتصعيد الذي أقدمت عليه المليشيات الحوثية المدعومة من إيران في جبهات الضالع، ويافع، وكرش، والمسيمير بمحافظة لحج، ومكيراس بمحافظة أبين، مشددة على ضرورة اضطلاع حكومة المناصفة بمسؤولياتها بتوفير الدعم والإسناد اللوجستي للقوات المرابطة في الجبهات لتعزيز قدراتها القتالية في مواجهة الإرهاب الحوثي.

كما وجهت هيئة الرئاسة في السياق قيادة القوات البرية برفع درجة الاستعداد والجاهزية القتالية في مختلف الجبهات للتعامل مع أي استفزازات قد تقدم عليها المليشيات الإرهابية المدعومة من إيران.
وكانت هيئة الرئاسة قد وقفت في اجتماعها أمام عدد من المستجدات الأمنية واتخذت الإجراءات اللازمة بشأنها.

FB IMG 1667302570792 FB IMG 1667302573320 FB IMG 1667302575595 FB IMG 1667302577820

تابعونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى