آخر الأخبار
   

انعقاد اللقاء التشاوري لإعلاميي وصحفيي محافظة شبوة

 

انعقاد اللقاء التشاوري لإعلاميي وصحفيي محافظة شبوة
تحت شعار (من أجل إعلام جنوبي حر يساهم في تحقيق أهداف شعب الجنوب)، وبرعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، شهدت القاعة الكبرى بمركز الشاعر يسلم بن علي بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة صباح اليوم الأربعاء اللقاء التشاوري لإعلاميي وصحفيي محافظة شبوة.

وتقدم الحضور العميد علي أحمد الجبواني رئيس الهيئة التنفيذية بالمجلس الانتقالي بمحافظة شبوة، ونائبه عيدروس عوض باعوضة ووكيل محافظ شبوة الأستاذ أحمد صالح الدغاري وعدد من الشخصيات والقيادات في السلطة المحلية والمجلس الانتقالي بالمحافظة.

وفي اللقاء الذي استهل بآيات من القرآن الكريم والنشيد الوطني الجنوبي ثم قراءة الفاتحة على أرواح شهداء الجنوب، ألقى رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي المحافظة العميد علي أحمد الجبواني كلمة سياسية مهمة حيا فيها انعقاد اللقاء التشاوري الإعلاميين والصحفيين كخطوة أولى نحو تأسيس كيان نقابي لهم، شاكرا أعضاء اللجنتين الإشرافية والتحضيرية على جهودهم الهادفة في إنجاح اللقاء.

وحيا العميد الجبواني الأدوار الوطنية والبطولية للإعلاميين والصحفيين في الفترة الماضية لاسيما في مقارعة الغزو الحوثي للمحافظة والحكم الإخواني للمحافظة، مؤكدا أن تلك التضحيات والصمود محل تقدير المجلس الانتقالي وقيادته الحكيمة.

ومن جانبه هنأ وكيل محافظة شبوة الاستاذ أحمد صالح الدغاري صحفيي وإعلامي شبوة بانعقاد لقائهم التشاوري، معبرا عن تقدير السلطة المحلية للإعلام الشبواني، داعيا إلى أن يكون الإعلام منبرا للحرية والدفاع عن القيم الجميلة ومحاربة الظواهر السلبية في المجتمع.

وفي اللقاء تحدث الدكتور باسم منصور، رئيس الدائرة الإعلامية بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر ورئيس اللجنة الإشرافية، بكلمة نقل في مستهلها للحضور تحايا الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، ورحب فيها بجميع المشاركين والحضور.

وقال الدكتور باسم: “من شبوة وعاصمتها عتق يكون للقائنا مذاقاً خاصا بطعم الانتصارات الجنوبية، وقد كان عام 2022م هو عام تحولات وأحداث كبيرة على كل المستويات، ومنها ما جرى في شبوة التي تم كسر الحوثيين فيها بتضحيات شارك فيها جميع أبناء الجنوب”، محيياً أبناء شبوة والجنوب عامة على إسهامهم الفاعل لاستعادة حق الجنوب وشعبة كاملا وبناء مؤسساته.

واستعرض الدكتور منصور، أهمية محافظة شبوة وصدارتها المتميزة وجهود وتضحيات أبنائها الوطنية، ومكانتها العظيمة، متطرقاً لدور وأهمية مؤتمر الصحافيين والإعلاميين الجنوبيين القادم، وما سيبثق عنه من كيان لكافة الصحافيين والإعلاميين الجنوبيين دون استثناء بكل محافظات الجنوب، مقدماً شكره وتقديره لكل القائمين على هذا العمل، والمسهمين في نجاحه.

كما ألقت مديرة إدارة المرأة والطفل في الهيئة التنفيذية بانتقالي المحافظة يسرى سالم كلمة عبرت فيها عن تهاني إدارة والمرأة والطفل والمرأة الشبوانية الإعلاميين في شبوة بهذا اليوم العظيم باجتماع شملهم بعد سنوات طويلة من الإقصاء والتهميش .

هذا وقد تم في الجلسة الثانية من اللقاء فتح باب النقاش للإعلاميين للحديث عن كثير من القضايا والمستجدات الإعلامية ، كما خوّل المشاركون بالاجماع في اللقاء اللجنة الإشرافية والتحضيرية على اختيار الأعضاء من مديريات المحافظة لتمثيل المحافظة والمديريات في المؤتمر الأول للإعلاميين والصحفيين المقرر عقده بالعاصمة الجنوبية عدن خلال الفترة القريبة القادمة .

وبتوافق تام ونجاح منقطع النظير اختتمت أعمال اللقاء التشاوري بمحافظة شبوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى