آخر الأخبار
   

فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي يلتقي القادة العسكريين والامنيين بسقطرى

 


 

إلتقى أعضاء فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي، صباح اليوم عدد من القادة العسكريين والأمنيين في قاعة مجمع الكويت التربوي في محافظة أرخبيل سقطرى.

وفي مستهل اللقاء, رحب نائب رئيس فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي الاستاذ عبدالسلام قاسم مسعد في كلمته بالحضور ناقلاً اليهم تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي، مشيداً بالدور البطولي لأبطال القوات المسلحة الجنوبية وتضحياتهم في سبيل الحفاظ على الهوية الجنوبية في كافة المنعطفات التاريخية التي يمر بها الجنوب.

 وأشار فريق الحوار إلى أن الجنوب امتلكت كوادر عسكرية وامنية وقوات نظامية كانت تُعد مثال يحتدى بها على مستوى الإقليم وها هي اليوم تعلب دور بطولي في التضحية والبسالة التي اشاد بها العدو قبل الصديق, مشيدا بمنتسبي القوات المسلحة الجنوبية والأمن في محافظة الذين وقفوا إلى جانب أبناء الأرخبيل ودافعوا عنهم وحمو هويتهم الجنوبية.

وأكد الفريق أن الجلوس على طاولة الحوار ليست حكرا على الأحزاب السياسية وإنما مهمة وطنية ينبغي على كافة الفئات والمكونات الجنوبية الانخراط فيها والمساهمة بفعالية في إنجاح مخرجاته والاتفاق على الميثاق الوطني الجنوبي، ليكون مرجع سياسي لتنظيم الشراكة المستقبلية في اتخاذ القرار السياسي والاحتكام والرجوع اليه اثناء الخلاف إن وجد، مشددين على اهمية نشر ثقافة الحوار كقيمة حضارية سامية في العصر الحديث.

وناقش اللقاء جملة من المواضيع الهامة وما عانته الكوادر العسكرية والامنية من تهميش وإقصاء طالهم كجنوبيين منذ إحتلال قوى الشمال حيث تعرضت جزيرة سقطرى والجنوب خلال هذه الفترة كل صنوف الذُل والإهمال.

من جانبهم, عبّر المشاركين عن شكرهم لفريق الحوار الوطني على جهوده الجبارة في لم شمل القوى الجنوبية والاصطفاف إلى جانب المجلس الانتقالي الجنوبي, مؤكدين تكريس جهودهم للحفاظ أمن واستقرار الجنوب وارخبيل سقطرى وتوحيدهم بمبدأ استعادة الدولة الجنوبية بكامل صلاحياتها.

حضر اللقاء, نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بارخبيل سقطرى الاستاذ ناظم قبلان, وعضو الجمعية الوطنية للمجلس, الاستاذ عبداللطيف مبارك عيسى, والإعلامي عارف عبده.

 

فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي يلتقي القادة العسكريين والامنيين بسقطرى فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي يلتقي القادة العسكريين والامنيين بسقطرى فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي يلتقي القادة العسكريين والامنيين بسقطرى فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي يلتقي القادة العسكريين والامنيين بسقطرى فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي يلتقي القادة العسكريين والامنيين بسقطرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى