آخر الأخبار
وستبقى شامخا في وجه الغزاة يا وهج الهبة الحضرمية والثورة الجنوبية الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي تدين التهديدات التي تلقاها صبيح وتحمل العسكرية الأولى أي خطر يهدد حيا... أمن العاصمة عدن يلقي القبض على قاتل الشاب أحمد مانع القوات المسلحة الجنوبية تنّعي استشهاد الرائد الجبواني وعدد من الأبطال خلال العمليات الإرهابية بشبوة خلاصات مهمة من دروس نوفمبر الاغر... حوار خاص مع الباحث العسكري والسياسي الاستراتيجي العميد الركن ثاب... مركز دراسات امريكي: القوات المسلحة الجنوبية لعبت دور محوري في مكافحة الإرهاب في الذكرى الـ55 لعيد الإستقلال .. القوات المسلحة الجنوبية أدوار كبيرة.. وتاريخ حافل بالتضحية والفداء اللواء شلال علي شائع يُعزي العميد أحمد مطهر علي وجميع إخوانه بوفاة والدتهم الشرفي : هجمات مليشيا الحوثي استهدفت المنشآت الاقتصادية في الجنوب وهددت الملاحة البحرية الدولية رئيس عمليات اللواء الخامس دعم وإسناد يتفقد المقاتلين في جبهة كرش حمالة
   

ادانات عربية ودولية واسعة للهجوم الارهابي الذي استهدف ميناء الضبة النفطي

 

لاقئ هجوم مليشيا الحوثي الارهابي الذي استهدف ميناء الضبة النفطي بساحل حضرموت بالطائرات المسيرة ادانات وتنديدات عربية ودولية واسعة، هذا الهجوم الذي يمثل تصعيداً خطيراً وتاكيدا واضحاً على استمرارية هذه المليشيات المدعومة من ايران في ممارسة العنف والارهاب ورفضها لكل الجهود العربية والاممية الرامية الى تجديد تمديد الهدنة واحلال السلام.

المبعوث الأممي إلى اليمن هانز جروندبرج، ادان اليوم الأحد، الهجوم الحوثي على باخرة نفطية في ميناء الضبة بحضرموت بمسيرتين.

وقال في بيان إن هذا التصعيد العسكري مقلق للغاية، داعيا جميع الأطراف إلى التحلي بأقصى درجات ضبط النفس ومضاعفة الجهود لتجديد وتوسيع الهدنة.

وزارة الخارجية البريطانية اكدت في بيان لها أن هجوم الحوثيين الإرهابيين على ميناء الضبة النفطي بمسيرتين في حضرموت، يشكل تهديداً خطيراً لاستقرار المنطقة والتجارة البحرية.

ودعت في بيان مساء اليوم السبت، مليشيا الحوثي المدعومة من إيران إلى الكف عن إيذاء الأبرياء والمدنيين والسعي إلى تسوية سياسية تفاوضية.

ولفتت إلى أن الهجمات الحوثية الإرهايبة تعيق تدفق التجارة وتزيد تكلفة السلع على المدنيين، موضحة أن هذا الهجوم جزء من نمط لهجمات الحوثيين تصيب الأبرياء أولاً.

جامعة الدول العربية
أدانت بعبارات شديدة اللهجة محاولة المليشيات الحوثية استهداف ميناء الضبة النفطي.

وقالت إن التصعيد الحوثي الخطير في هذا التوقيت، يمثل استهتارا وتحديا للجهود الدولية والإقليمية الحثيثة الرامية إلى تجديد تمديد الهدنة.

وأضافت أن العمل الإرهابي يكشف مجدداً وجه المليشيات الحوثية الحقيقي، مشددة على أن استهداف المليشيات للموانئ النفطية تحت أي مبرر سيزيد من تدهور الوضع الانساني، ومن شأنه أن يسبب تلوثا للبيئة البحرية على مساحات واسعة.

في الوقت نفسه، حثّت الجامعة، الأطراف الدولية المعنية الاستمرار في الوفاء بالالتزامات الإنسانية وسد فجوة التمويل الإنساني، واستمرار جهود إزالة الألغام الأرضية والأصناف الأخرى من المتفجرات التي تخلف ضحايا يومياً.

على الصعيد نفسه، أدانت وزارة الخارجية السعودية، الهجوم الإرهابي الذي نفذته مليشيا الحوثي الإرهابية على ميناء الضبة النفطي في حضرموت أثناء رسو سفينة لشحن النفط الخام في الميناء.

الخارجية السعودية قالت في بيان، إن الهجوم الحوثي يعد خرقاً سافراً لقرارات مجلس الأمن، وانتهاكاً للقوانين والأعراف الدولية.

وأضافت أن العملية الإرهابية تؤكد استمرار ميليشيا الحوثي ومن يقف وراءها في استهداف المنشآت المدنية والاقتصادية وإمدادات وممرات الطاقة العالمية، وتهديد البيئة البحرية بالتلوث.

وأشارت إلى أن هذا الهجوم يعد تصعيداً من مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران بعد انتهاء الهدنة الأممية والتي رفضت تلك الميليشيا تمديدها وتوسيعها رغم كل الجهود التي بذلت.

وأكدت وزارة الخارجية موقف المملكة الراسخ والداعم لكل ما يضمن الأمن والاستقرار، ويحقق تطلعات الشعب، ومواصلة جهود الأمم المتحدة الرامية إلى تمديد الهدنة وإيقاف إطلاق النار والتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة.

كما أدانت مصر، بأشد العبارات الهجوم الذي نفذته ميليشيا الحوثي بطائرتين مسيرتين على ميناء الضبة النفطي.

الخارجية المصرية، قالت إن القاهرة تُحمّل المليشيات الحوثية مسؤولية التصعيد الراهن، وعرقلة جهود تجديد الهدنة.

وأكدت ضرورة تخلي المليشيات عن مواقفها المتعنتة وتجاوبها بشكل فوري مع المساعي الدولية والإقليمية لتجديد الهدنة، على النحو الذى يمهد الطريق إلى التوصل لوقف دائم لإطلاق نار وإفساح المجال أمام جهود التسوية السياسية ورفع المعاناة عن السكان.

وحذر البيان من مغبة استغلال أى طرف للظروف الدولية الراهنة لتأجيج الصراع، وتهديد أمن واستقرار المنطقة وطرق الملاحة، أو محاولة الاستحواذ علي المقدرات الاقتصادية.

مواقف المجتمع الدولي تتسم تجاه إجرام مليشيا الحوثي الإرهابية بالتراخي، ما يدفعها إلى التمادي في استهداف الجنوب وجبهاته والإفلات من جرائمها الوحشية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى