آخر الأخبار
وستبقى شامخا في وجه الغزاة يا وهج الهبة الحضرمية والثورة الجنوبية الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي تدين التهديدات التي تلقاها صبيح وتحمل العسكرية الأولى أي خطر يهدد حيا... أمن العاصمة عدن يلقي القبض على قاتل الشاب أحمد مانع القوات المسلحة الجنوبية تنّعي استشهاد الرائد الجبواني وعدد من الأبطال خلال العمليات الإرهابية بشبوة خلاصات مهمة من دروس نوفمبر الاغر... حوار خاص مع الباحث العسكري والسياسي الاستراتيجي العميد الركن ثاب... مركز دراسات امريكي: القوات المسلحة الجنوبية لعبت دور محوري في مكافحة الإرهاب في الذكرى الـ55 لعيد الإستقلال .. القوات المسلحة الجنوبية أدوار كبيرة.. وتاريخ حافل بالتضحية والفداء اللواء شلال علي شائع يُعزي العميد أحمد مطهر علي وجميع إخوانه بوفاة والدتهم الشرفي : هجمات مليشيا الحوثي استهدفت المنشآت الاقتصادية في الجنوب وهددت الملاحة البحرية الدولية رئيس عمليات اللواء الخامس دعم وإسناد يتفقد المقاتلين في جبهة كرش حمالة
   

وكيل نيابة الأمن والبحث يتفقد سير العمل في مركز الحجز والتوقيف التابع لوحدة التدخل لحماية أراضي عدن

 

تفقد وكيل نيابة الأمن والبحث القاضي بسام غالب علي، صباح اليوم، سير العمل في مركز الحجز والتوقيف التابع لوحدة التدخل لحماية أراضي عدن، تنفيذاً لتوجيهات النائب العام القاضي قاهر مصطفى.

وكان في استقباله رئيس عمليات الوحدة عبد الله فضل الباقري، حيث اطلع وكيل النيابة على آلية عمل الوحدة الأمنية فيما يتعلق بمحاضر المحتجزين لديهم في النزاعات والمخالفات المتعلقة بأراضي ومخططات عدن، وضمان سيرها وفقاً للقانون، وتجول في أماكن الحجز والتوقيف واطلع على أحوال المحتجزين.

وحث وكيل النيابة، قائد الوحدة ورئيس عملياتها على الالتزام والتقيد بالقانون فيما يتعلق بحجز وتوقيف الأشخاص، وألا يكون ذلك إلا في إطار المهام الخاصة بهم بموجب قرار إنشاء هذه الوحدة والمهام المحددة لها والصادر من معالي وزير الدولة محافظ عدن رقم 85 لعام 2021.

وأكد القاضي بسام غالب أن الشكاوى والتظلمات التي تم تقديمها إلى النيابة العامة بشأن الاحتجاز غير القانوني قد قام قائد الوحدة بتنفيذ توجيهات النيابة الصادرة بخصوص ذلك والإفراج عنهم.

ووجه وكيل النيابة، قيادة وحدة التدخل لحماية أراضي عدن، بسرعة إحالة المحتجزين ومحاضرهم في قضايا نزاعات الأراضي والمخططات إلى الجهات المختصة لتقوم بدورها في إعداد محاضر جمع الاستدلالات وقيد بلاغات جنائية ممن لهم تورط في قضايا الأراضي وإحالتها إلى الجهات القضائية.

مشيداً بجهود قيادة وأفراد وحدة التدخل لحماية أراضي عدن بقيادة النقيب كمال الحالمي، ودورهم في وقف الاعتداءات على حقوق المواطنين وفض النزاعات الواقعة بسبب الأراضي والمخططات وضبط المعتدين والباسطين على أملاك الغير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى