آخر الأخبار
وستبقى شامخا في وجه الغزاة يا وهج الهبة الحضرمية والثورة الجنوبية الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي تدين التهديدات التي تلقاها صبيح وتحمل العسكرية الأولى أي خطر يهدد حيا... أمن العاصمة عدن يلقي القبض على قاتل الشاب أحمد مانع القوات المسلحة الجنوبية تنّعي استشهاد الرائد الجبواني وعدد من الأبطال خلال العمليات الإرهابية بشبوة خلاصات مهمة من دروس نوفمبر الاغر... حوار خاص مع الباحث العسكري والسياسي الاستراتيجي العميد الركن ثاب... مركز دراسات امريكي: القوات المسلحة الجنوبية لعبت دور محوري في مكافحة الإرهاب في الذكرى الـ55 لعيد الإستقلال .. القوات المسلحة الجنوبية أدوار كبيرة.. وتاريخ حافل بالتضحية والفداء اللواء شلال علي شائع يُعزي العميد أحمد مطهر علي وجميع إخوانه بوفاة والدتهم الشرفي : هجمات مليشيا الحوثي استهدفت المنشآت الاقتصادية في الجنوب وهددت الملاحة البحرية الدولية رئيس عمليات اللواء الخامس دعم وإسناد يتفقد المقاتلين في جبهة كرش حمالة
   

اللواء بن بريك يُكرم أول قائدة طيران حربي الملازم طيار رحمة عز الدين

كرم اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي، رئيس الجمعية الوطنية، اليوم الملازم طيار/رحمة عزالدين سلام الحوشبي

بمناسبة تخرجها من كلية علوم الطيران في السودان كأول قائدة طيران حربي وتفوقها العلمي بحصولها على المرتبة الأولى على دفعتها الـ ( 19)

وفي حفل التكريم الذي حضره الأخ فادي حسن باعوم ، رئيس المكتب السياسي لمجلس الحراك الثوري والعميد / أحمد محمود حسن قائد اللواء السابع دعم واسناد، أشاد اللواء بن بريك بالتحاق رحمة بمجال الطيران الحربي، واصفاً ذلك بأنّها تجربة رائدة ومتميزة، وهي مصدر فخر لكل القوات الجنوبية المسلحة .

وأكّد القائم بأعمال الرئيس، على اهتمام قيادة المجلس الانتقالي ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزُبيدي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية بالاهتمام بكوادر المؤسسة العسكرية والأمنية الجنوبية وتأهيلهم، ومنهم منتسبي القوات الجوية والدفاع الجوي.

مستعرضاً تاريخ ومراحل تأسيس القوى الجوية والدفاع الجوي في الجنوب سابقا ودورها في الدفاع عن الوطن والانجازات التي حققتها، والدور الذي لعبته المرأة في القوات المسلحة والأمن والخوض في المعارك القتالية، مشيرا إلى أن تخرج رحمة اليوم يعد لبنة أساسية من لبنات إعادة بناء مداميك القوات الجوية، وذلك ضمن التوجه في ادراج المرأة وإعادة مكانتها في كافة التخصصات العسكرية والأمنية.

وتمنى اللواء بن بريك للملازم طيار رحمة دوام النجاح والتوفيق في تخصصها وعملها بالقوى الجوية والدفاع الجوي.

من جانبها عبرت الملازم طيار، رحمة عزالدين سلام عن سعادتها بهذا التكريم، شاكرة اللواء بن بريك على هذه اللفتة والاهتمام، مؤكدة إن هذا التكريم يعتبر حافزا معنويا ودافعا كبيرا لتحقيق المزيد من النجاحات.

وكانت الملازم طيار رحمة عز الدين سلام التحقت في بداية مشوارها بدائرة الخدمات الطبية بوزارة الدفاع قبل انتدابها لدائرة التدريب والتأهيل العسكري وابتعاثها للدراسة في الخارج.

حضر حفل التكريم أفراد أسرتها وعدد من أعضاء الجمعية الوطنية والشخصيات والقيادات العسكرية وزملائها.

اللواء بن بريك يُكرم أول قائدة طيران حربي الملازم طيار رحمة عز الدين اللواء بن بريك يُكرم أول قائدة طيران حربي الملازم طيار رحمة عز الدين اللواء بن بريك يُكرم أول قائدة طيران حربي الملازم طيار رحمة عز الدين اللواء بن بريك يُكرم أول قائدة طيران حربي الملازم طيار رحمة عز الدين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى